رجوع

مركز بحوث النانوتكنولوجي  في الجامعة التكنولوجية يعقد حلقة نقاشية بعنوان التعامل السليم والامن مع المواد النانوية في المختبرات

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية   أ.د. امين دواي ثامر ، عقد  مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة  وبالتعاون مع اللجنة الجامعية للسيطرة على المواد الكيمياوية حلقة نقاشية  تخصصية للباحثين وطلبة الدراسات العليا بعنوان (التعامل السليم والامن مع المواد النانوية  في المختبرات)  وذلك في يوم الاثنين الموافق 24/10/2016 بحضور السادة رؤوساء الاقسام  والتدريسيين والباحثين. حيث تم   افتتاح  الحلقة النقاشية من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة  للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م.د.علاء عبد الحسين عطية ممثلا عن السيد رئيس الجامعة.  حيث اكد في   كلمة  التي ألقاها في المناسبة على أهمية التعامل السليم والامن مع المواد النانوية واعتماد الشروط السليمة  في كافة مفاصل المختبرات التخصصية من اجل الحفاظ على صحة الباحثين في هذا المجال الحيوي.

وقد ترأس جلسات الحلقة النقاشية  أ.د. نجاةجمعة صالح   وم.د. علياء حسين عبد السلام مقرراً، حيث تم خلال الحلقة النقاشية إلقاء محاضرتين الأولى بعنوان (التعامل السليم والامن مع المواد النانوية في المختبرات)  ألقاها  أ.م.د.خالد عجمي سكر / مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة، والمحاضرة الثانية بعنوان (تصنيع وتوصيف التراكيب النانوية ) ألقاها  أ.م.د. علي جاسم محمد /كلية التحسس النائي والجيولوجي/جامعة الكرخ للعلوم . وقد خرجت الحلقة النقاشية بعدة  توصيات  علمية تصب في نشر  الطرق الصحيحة للتعامل مع المواد النانوية بشكل سليم. وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية من قبل  السيد مساعد رئيس الجامعة  للشؤون العلمية على المحاضرين ورئاسة الجلسة .

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                        تاريخ النشر: 2016/10/26