زيارة وفد من المجلس الثقافي البريطاني لمركز اللغة الانكليزية:



زيارة وفد من المجلس الثقافي البريطاني لمركز اللغة الانكليزية

زار وفد من المجلس الثقافي البريطاني برئاسة السيد شيمس هاركن مدير مشاريع اللغة الانكليزية في العراق في المجلس والانسة مريم مدحت مديرة مشاريع الدراسات العليا في العراق في المجلس مركز اللغة الانكليزية يوم الخميس الموافق 28/5/2015. تم استقبال الوفد من قبل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور وسام كاظم حمدان والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور سامي ابو النون عجيل والسيد مدير مركز اللغة الانكليزية الدكتور نجم عبد الكاظم الربيعي وعدد من تدريسيي المركز. ورحب السيد رئيس الجامعة بالوفد الزائر مبديا استعداد الجامعة للتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مجال تطوير اللغة الانكليزية.
قام السيد شيمس هاركن بشرح مفصل لمشروع مقترح تقدم به المجلس الثقافي البريطاني الى الجامعة التكنولوجية يتضمن توقيع مذكرة تعاون لتنفيذ برنامج التعليم الالكتروني لمادة اللغة الانكليزية بطريقة التواصل بالانترنيت او حسب مايعرف بالانكليزية :
(British Council Learn English Connect)
وقال مدير المركز ان برنامج التواصل باللغة الانكليزية المقترح من قبل المجلس الثقافي البريطاني هو عبارة عن مزيج من برنامج التدريس الكلاسيكي لمحاضرات اللغة الصفية مع مواد دراسية موضوعة على الانترنيت والتي تستكمل بدعم من مدرسي المادة في الجامعة التكنولوجية والمجلس الثقافي البريطاني. سيتم في هذا البرنامج تعلم وتطبيق لغة جديدة، وكذلك تطوير مهارات القراءة والكتابة والاصغاء حيث يصبح الطالب اكثر ثقة عند استخدامه اللغة الانكليزية التي يعرفها. كما انها ستساعد الطالب على دراسة اللغة الانكليزية بشكل مستقل مبنيا على مبدا الدراسة الذاتية وذلك باستخدام الحاسوب وطرق الكترونية اخرى مثل الاي باد. وسيمنح المعهد البرطاني شهادة للمشتركين  في نهاية البرنامج موضح فيها تفاصيل مستوى اللغة على اساس الاطار الاوربي المشترك لمرجعية اللغة او ما يسمى بمصطلح:
( Common European Framework for Language Reference )
 


المصدر : مركز اللغة الانكليزية

تاريخ النشر:2/6/2015