تتبنى شعبة شؤون المواطنين في الجامعة التكنولوجية مبدأ التعاون بين كافة المواطنين و رئاسة الجامعة وكافة الأقسام العلمية والمراكز والدوائر بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن إثناء مراجعته .
من أهم أعمال شعبة شؤون المواطنين:- 1- استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم . 2- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى رئيس الجامعة وعرضها عليه لبيان رأيه فيها . 3- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة . 4- إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة (حكومة المواطن الالكتروني)ليتسنى للمواطن متابعة طلبه عن طريق البرنامج . 5- الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة . 6- مخاطبة الأقسام العلمية و الإدارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه . 7- استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة . 8- النظر في مقترحات المواطنين التي تخص عمل الجامعة التكنولوجية .
أهداف شعبة شؤون المواطنين :- 1- تمثل شعبة شؤون المواطنين واجهة السيد رئيس الجامعة . 2- تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة. 3- الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات . 4- تعكس هذه الشعبة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات .
آلية تقديم الطلب :- 1- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه . 2- كتابة الاسم الثلاثي وعنوان المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل والقسم العلمي حتى تتسنى الإجابة وخلال ذلك يتم إهمال إي طلب بدون المعلومات المطلوبة. 3- عدم ضم المرفقات إلى الطلب ( باستثناء إرسالها عن طريق البريد الالكتروني ).
للاتصال على البريد الالكتروني
او على رقم الهاتف التالي 07735393235 الموقع الجغرافي للجامعة التكنولوجية : بغداد – حي الوحدة – محلة 906 – شارع الصناعة.