الأربعاء, 19 شباط/فبراير 2020 06:59

مركز بحوث النانوتكنولوجي يقيم ندوة عن دور ادوات الذكاء الاصطناعي في تكامل البحث العلمي

Rate this item
(0 votes)

مركز بحوث النانوتكنولوجي يقيم ندوة عن دور ادوات  الذكاء الاصطناعي في تكامل البحث العلمي

اقام مركز بحوث النانو تكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الموسومة دورادوات  الذكاء الاصطناعي  في تكامل البحث العلميFuzzy Logics, Neutral Network, Genetic Algorithm, DOE ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية  أ.د. حسين حميد كريم  ومدير المركز أ.د.عباس خماس حسين وعدد من رؤساء الاقسام  و تدريسي المركز والجامعة .

وذكر مدير المركز ان جميع البحوث والاطاريح والرسائل تتكون من جزييئن هما الادوات  in put وout put  ان لم تتوفر في البحث العلمي لان يكون بحث رصين .

 واضاف قد يتسال سائل ان كم هائل من البحوث نشرت في مجلات رصينة لم تستخدم هذه الادوات ، لقد نشرت بوسائل قديمة على حساب الوقت والجهد والمال وتقليل عدد التجارب فالذكاء الاصطناعي يقلل المدة الزمنية للترقية وايضا من ناحية ترتيب البحث وتقليل الفترة الزمنية لانجاز البحث .

وبدات الجلسة برئاسة أ.د.ماجد محي شكر وأ.م.د.سجى محسن جبار مقرر وشملت محاضرتين ، المحاضرة الاولى بعنوان اهمية الذكاء الاصطناعي في البحوث العلمية القاها التدريسي في قسم هندسة الميكانيك أ.م.د.حسين محمد ، اما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان دور تصميم التجارب في تقييم الموديل الرياضي القاها التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي أ.م.د.مروان نافع علي .

بعد ذلك بدأت مناقشات مستفيضة من الحضور .

وفي ختام الندوة وزعت الشهادات التقديرية من  قبل مدير المركز للتدريسيين المحاضرين تثميناً لجهودهم

 

Read 4357 times
1655132
  Today Today108
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week108
  This_Month This_Month108
  All_Days All_Days1655132
Highest Visitors 04-20-2024 : 103
Top