الإثنين, 10 كانون2/يناير 2022 06:33

هندسة الليزر يمنح الماجستير عن تأثير امالة ولامركزية عدسة العين

هندسة الليزر يمنح الماجستير عن تأثير امالة ولامركزية عدسة العين 
 
منح قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالب ليث علي توفيق عن رسالته الموسومة ( تأثير امالة ولامركزية عدسة العين على الاداء البصري ) 
وأظهرت النتائج أن عدسة العين تتأثر بالميل و اللامركز أكثر من حدقة العين ، لكنها أقل من العدسة المزروعة  داخل العين. (IOL) أدت زيادة قطر الحدقة إلى انخفاض حدة الصورة نتيجة زيادة مقدار الزيوغ ، خاصة spherical وcoma. على الرغم من أن تغيير الإمالة والضبط معًا زاد من تدهور MTF ، إلا أن تأثير أحدهما أدى في بعض الحالات إلى إلغاء التأثير السلبي للآخر ، مما أدى إلى تحسين الصورة.
     تم استنتاج أن الميل واللامركز يؤثران سلبًا على الأداء البصري. في معظم الحالات  كان Tangental MTF أكثر تأثراً من Sagittal وهذا الاختلاف يرجع إلى طبيعة بنية العين البشرية. لوحظ أن زراعة العدسة (IOL) يزيد من سماحية اللامركز و الإمالة الذي يحدث عندما يضعها الطبيب ، وهذا يعطي مرونة في عمليات زراعة العدسات.
وتالفت لجنة المناقشة من ا.د حسن نوري عبد الوهاب من الجامعة المستنصرية رئيسا وبعضوية ا.م.د محمد سلمان محمد وم.د سرمد فوزي حمدة وباشراف ا.د علي هادي عبد المنعم وهم من الجامعة التكنولوجية
 
Read 652 times Last modified on الإثنين, 10 كانون2/يناير 2022 06:46

Media

1655044
  Today Today20
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week20
  This_Month This_Month20
  All_Days All_Days1655044
Highest Visitors 04-24-2024 : 16
Top