Print this page
الأحد, 10 أيار 2020 21:54

قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية يقيم ورشة الكترونية حول تطوير الطائرات المسيرة بدون طيار باستخدام الانظمة الذكية

Rate this item
(0 votes)
اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر ورشة عمل الكترونية افتراضية على منصة Free Conference Call بعنوان تطوير الطائرات المسيرة بدون طيار باستخدام الانظمة الذكية القاها التدريسي أ.م.د. سعدي طريد كردي.
تناولت الورشة تعدد أشكال وأنواع الطائرات العادية والحربية، واختلاف كل منها بمحركاتها وسعتها وحجمها وسرعتها ومن هذه الأنواع هي طائرة درون التي على الرغم من صغر حجمها الذي قد يصل الى حجم علبة الكبريت لكنها جعلت العالم يهتم بها أكثر الطائرات العملاقة بل وغيرت كثيرًا في مفاهيم الحروب والأمور الحياتية. حيث تبرمج وتوجه عن بعد ويتحكم بها خبراء متخصصون على الأرض، أي أنها طائرة مسيرة دون طيار، وتكون مجهزة بأدوات تسمح لها بالقيام بمهامها المطلوبة منها. وأن هذا النوع من الطائرات لا يحتاج إلى الأجهزة والمعدات التي تتطلبها الطائرات التقليدية، فهي ليست بحاجة إلى مقصورة أو أدوات تحكم أو إلى متطلبات أخرى مثل الضغط والأكسجين، الأمر الذي أدى إلى تخفيف وزن الطائرة وتخفيض كلفتها، فضلًا عن التغيير الذي أحدثته في طبيعة الحرب الجوية، فأصبح المتحكمون بها بمنأى عن الخطر.