الثلاثاء, 12 أيار 2020 20:44

قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية يقيم ورشة الكترونية على منصة Free Conference Call حول ( زيادة كفاءة الطائرات بدون طيار على أساس توافق انظمة الملاحة )

Rate this item
(0 votes)
اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة الكترونية على منصة Free Conference Call بعنوان ( زيادة كفاءة الطائرات بدون طيار على أساس توافق نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS)  ومنظومة تحديد المواقع العالمية (GPS)  ) .
القاها التدريسي أ.م.د سعدي طريد كردي. 
تناولت الورشة أنواع والشكال الملاحة بصفة عامة كالملاحة الجوية والبرية والبحرية وتعتبر الملاحة الجوية من اصعب انواع الملاحة  لأنها تختلف عن الأنواع الأخرى  بسبب عدم وجود إشارات او علامات في الجو او سكان يسالهم الطيار عن الطريق بالإضافة الى سرعتها العالية وعدم القدرة على التوقف للتأكد من المكان ,ومن هنا يزداد الامر صعوبة , وتستخدم الملاحة الجوية كوسيلة لنقل الركاب والبضائع كما تستخدم في الجانب العسكري ,,, وذلك عبر طرق ومسارات جوية محددة تسمح لمستخدميها بالمرور عبر تلك المسارات التي يعرفها الطيارون جيدا وملتزمين بالقواعد والقوانين التي تنظم ذلك .من هنا برزت الحاجة الى الاهتمام الواسع بالمنظومات الملاحية وتطويرها وتحديثها لتواكب التطور الهائل في تكنولوجيا  صناعة الطائرات  وخاصة الطائرات المسيرة بدون طيار((UAV, لان القدرة العملية للطائرات  بصورة عامة وخاصة   الطائرات المسيرة  منها  , تعتمد بشكل أساس تعتمد على دقة ومتانة وإمكانية  المنظومات الملاحية المركبة فيها . هناك عدة أنواع من المنظومات الملاحية الأفضل في أداء عمل الطائرات المسيرة هما منظومه الملاحة بالقصور الذاتي INS)) ومنظومة تحديد المواقع العالمية (GPS). في هذه الورشة تم تسليط الضوء على عملية توافق المنظومتين للعمل في الطائرات المسيرة كمنظومة واحدة بدون الاخلال بعمل كل منهما. واخذ الأمثل والأفضل من كل واحدة منهما.
 
1655147
  Today Today123
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week123
  This_Month This_Month123
  All_Days All_Days1655147
Highest Visitors 04-20-2024 : 119
Top