الأربعاء, 25 تشرين2/نوفمبر 2020 07:04

الجامعة التكنولوجية تقيم ورشة عمل حول تحديث المناهج وكتيبات التوعية للحفاظ على طبقة الأوزون

Rate this item
(0 votes)
برعاية الأستاذ الدكتور جاسم عبد العزيز حمادي الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة والأستاذ الدكتور احمد محمد الغبان رئيس الجامعة التكنولوجية اقام قسم الهندسة الميكانيكية على قاعة الاستاذ الدكتور جوامير ورشة عمل حول (تحديث المناهج وكتيبات التوعية للحفاظ على طبقة الأوزون ) والتي تقيمها وزارة الصحة والبيئة / المركز الوطني للأوزون بالتنسيق مع الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الميكانيكية ، حيث افتتحت الورشة بكلمة ممثلة الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة رئيس مهندسين (شذا كاظم خلف)
و تضمنت الكلمة نبذة عن اتفاقية فيينا وبروتكول مونتريال التي انظم اليها العراق عام  2008 واصبح البلد رقم 193 والتي تقوم الدول بموجبها بالتخلص التدريجي من المواد المستنفذة من طبقة الاوزون وقد تمت الاشارة الى اللجنة التي تم تشكيلها لتأليف ثلاثة كتيبات علمية توعوية للحفاظ على طبقة الاوزون بالممارسات السلمية بيئيا لاجهزة التكييف والثليج والتقنيات والغازات البديلة والصديقة للبيئة لثلاث مستويات هي ( الجامعات ،التقني ،المهني) حيث تمت طباعتها وتوزيعها على الجامعات واعداديات الصناعة والمعاهد في بغداد والمحافظات.
 وتأتي اهمية الندوه ضمن اطار التعاون بين الجامعة التكنولوجية وبقية مؤسسات الدولة وتزويدها بحلول للمشكلات التقنية وايجاد سبل المساعدة لوزارة البيئه للإيفاء بالمتطلبات والالتزامات الدولية للتخلص من الغازات التي تؤثر على طبقة الاوزون وتفعيل استخدام الكتيبات وتوظيفها في المناهج الدراسية ذات الصلة بغية الحفاظ على البيئة .
وتضمنت الورشة عدد من المحاضرات هي :-
1. ( كتيبات التوعية للمستويات الثلاث (الجامعات,التقني ,المهني ) القاها أ.د. احمد عبد محمد / الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة الميكانيكية / فرع التكييف والتثليج
2.  ( تحديث المناهج التي اضيفت الى مناهج الجامعات والمعاهد واعداديات الصناعة ) القاها أ.د. حسنين محمد حسن / الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الميكانيكية / فرع  التكييف والتثليج
3.  (بروتوكول مونتريال واهداف التنمية المستدامة / الهدف 5 ) القتها رئيسة مهندسين شذا كاظم خلف / مدير المركز الوطني للاوزون .
 وشهدت الورشة عدد من  المداخلات العلمية من قبل الذوات الحضور والذين بدورهم التزمو بتوصيات خلية الأزمة ، وكذلك التزام القائمين عليها بمراعاة قواعد التباعد الأجتماعي من خلال ترتيب القاعة وجلوس الحاضرين حرصا على سلامة الجميع من تفشي فيروس كورونا (19COVID).

 

 

 

 
 
 
1655043
  Today Today19
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week19
  This_Month This_Month19
  All_Days All_Days1655043
Highest Visitors 04-25-2024 : 9
Top