الأحد, 05 كانون1/ديسمبر 2021 06:49

مركز بحوث البيئة يقيم ورشة عمل عن بروتوكول معالجة السمنة

Rate this item
(0 votes)

مركز بحوث البيئة يقيم ورشة عمل عن  بروتوكول معالجة السمنة

اقام قسم التنمية المستدامة في مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان بروتوكول معالجة السمنة باشراف مدير المركز الاستاذ الدكتور عبد الحميد محمدجواد وحضورتدريسي ومنتسبي الجامعة  ، مع الالتزام بتوجيهات لجنة الصحة والسلامة الوطنية في المحافظة على التباعد وألقيت المحاضرة    بالتعاون مع معهد بحوث التغذية/ دائرة الصحة العامة من قبل  الطبيب الاختصاص د.عبد الحميد سالم البراك .

وهدفت الورشة الى الاهتمام بالتوجه العالمي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة الـ ١٧، وسعياً لتحقيق الهدف الثالث منها (الصحة الجيدة والرفاه)، 

وبين  المحاضر ضرورة اعطاء المشورة من خلال  تأثر السُّمنة بمجموعةٍ من العَوامِل، والتي تنجم عن تناول كمية زائدة من السعرات الحرارية تكون فائضةً عن احتياجات الجسم عادةً .

وقد تشتمل هذه العَوامِل على الخمول البدني والنظام الغذائي والجينات ونمط الحياة والخلفية العرقية والاجتماعية والاقتصادية والتعرُّض لبعض المواد الكيميائية ولحالات معينة واستخدام أدوية معيَّنة.

واضاف تزيد السُّمنة من مخاطر الكثير من الاضطرابات مثل داء السكَّري وارتفاع ضغط الدَّم وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وقد تؤدي إلى الوفاة المُبَكِّرة. 

واختتم بالتاكيد على اغتنام الفرصة فيما يتعلق بالجانب التغذوي لرفع مستوى الثقافة التغذوية في كوادر الجامعة ونقلها الى المجتمع من خلال تصحيح العادات والسلوكيات الخاطئة آلتي يمارسها بعض الاشخاص مع طرق معالجتها.

1655034
  Today Today10
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week10
  This_Month This_Month10
  All_Days All_Days1655034
Highest Visitors 04-18-2024 : 9
Top