الأحد, 12 كانون1/ديسمبر 2021 07:45

تدريسيون من قسم هندسة الانتاج يشاركون في مؤتمر دولي للنفط والغاز

Rate this item
(5 votes)
 
شارك التدريسيون من قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة  م.د. احمد سلوم عباس  وأ.م.د. ايمان عدنان عنون و أ.م.د. فراس فرحان سيد في مؤتمر العراق الدولي للنفط والغاز بنسخته السادسة في بغداد الذي اقيم في مقر مركز البحث والتطوير النفطي، حضورياً وافتراضياً عبر تطبيق ( الزووم ) للمدة من ٢٩ -٣٠ تشرين الثاني بمشاركة ( 70 ) باحثاً من داخل وخارج العراق موزعين على محاور المؤتمر.
 وشارك تدريسيوا قسم هندسة الانتاج ببحثهم الموسوم بـ ‎(( دراسة خصائص اوكسيد الزنك النانوي المطلي على الفولاذ نوع 37-2 للحماية من التآكل والمحضر بتقنية الترسيب الليزري النبضي والمستخدم في تطبيقات الخزن النفطي)) .
‎ويعالج البحث احد اهم المشاكل الصناعية في القطاع النفطي وهي التآكل حيث كان الهدف من البحث التقليل من أضرار هذه المشكلة الصناعية والتي تمثل هدراً للوقت والمال .
وتأتي مشاركة الجامعة التكنولوجية ممثلة بقسم هندسة الانتاج والمعادن دعما للتعاون العلمي بين جامعتنا ومؤسسات الدولة الاخرى في استعراض وحل المشاكل التي تواجه حقل العمل في مجال القطاع النفطي .
‎واستهل افتتاح المؤتمر بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، مدير مركز البحث والتطوير النفطي هلال علي إسماعيل ، بعدها تم عرض تسجيل فيديوي لكلمة وزير النفط  احسان عبد الجبار اسماعيل الذي شكر من خلالها القائمين على المؤتمر وادارة مركز البحث لتنظيمها لمثل هذه الفعاليات العلمية التي تخدم الصناعة النفطية .
‎من جهة اخرى قدم وكيل الوزارة لشؤون التصفية الدكتور حامد يونس الزوبعي ، عرضاً تقديمياً  بعنوان (نظرة الوزارة لصناعة الغاز في العراق) قدم بعدها المتحدث الرسمي باسم المؤتمر وزير النفط السابق ثامر عباس الغضبان ، عرضاً تقديمياً عن (آفاق الطاقة في العراق فيما قدم مستشار وزارة النفط لشؤون الطاقة الدكتور عبد الباقي خلف علي عرضاً تقديمياً ، بعنوان ( خارطة طريق العراق من أجل الانتقال للطاقة المستدامة  2030) , بعدها انطلقت جلسات المؤتمر بواقع جلستين موزعتين بين قاعة بغداد وقاعة الرافدين بمشاركة الباحثين حضورياً خلال اليوم الاول والثاني من المؤتمر وعلى مركز البحث والتطوير النفطي- مركز الفكر العراقي لدراسات الطاقة
 
 
1655125
  Today Today101
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week101
  This_Month This_Month101
  All_Days All_Days1655125
Highest Visitors 03-29-2024 : 81
Top