الإثنين, 13 كانون1/ديسمبر 2021 06:03

قسم الهندسة الميكانيكية يعقد اجتماعا لهيئته العامة

Rate this item
(0 votes)
 
عقد قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة  اجتماعا لهيئته العامة على قاعة المرحوم الدكتور ( منير المظفر ) ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د.حيدر عيد ضهد والكادر التدريسي في القسم .
وقد تناول الاجتماع عدد من المحاور المهمة التي تخص :-
- الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة المقبولين في الدراسات الأولية من خلال تحسين خطة القبول المركزي ورفع معدلات قبول الطلبة في الجامعة .
- اعادة العمل بمنح التمديد الأستثنائي لطلبة الدراسات العليا خاصة لطلبة الدكتوراه.
- مناقشة المشاكل التي رافقت الدراسة المسائية خلال الفترة الحالية وحث التدريسيين على المضي قدما لمواصلة المسيرة التدريسية .
- مناقشة آلية الأمتحان والمواد الدراسية  التي يتم اداء امتحانها الحضوري اوالالكتروني  وفق التعليمات المثبتة مسبقا .
- تشجيع للتدريسيين  على مواصلة البحث العلمي وتسليط الضوء على اعداد البحوث العلمية والنشر ضمن مستوعبات النشر العلمي الرصين ، والتعرف على المشاكل التي تعيق المسار البحثي وسبل الارتقاء به .
 
  وتماشياً مع توجهات رئاسة القسم وكموروث اعتاد عليه منتسبي القسم  في تكريم التدريسيين والموظفين المحالين على التقاعد فقد قدم رئيس القسم الدكتور أ.م.د.مؤيد رزوقي حسن هدايا تذكارية تكريما لجهودهم التي بذلوها خلال مسيرتهم العلمية التي رفدت مجموعة كبيرة من الاجيال بالعلوم المختلفة في مسيرة حافلة بالانجازات الاكاديمية والاخلاقية والتربوية، كما قدم هدايا تذكارية الى اهالي وذوي الاساتذة والموظفين الذين وافاهم الأجل اثر مضاعفات فايروس كرونا داعين المولى عز وجل ان يغمدهم فسيح جناته .
 
 
 
 
 
1655057
  Today Today33
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week33
  This_Month This_Month33
  All_Days All_Days1655057
Highest Visitors 04-19-2024 : 33
Top