الثلاثاء, 21 كانون1/ديسمبر 2021 09:32

قسم هندسة المواد يقيم ندوة علمية عن سلوك الحرائق واستدامة الالواح المتراكبة (الساندويج بنل) في العراق

Rate this item
(0 votes)
 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان  أقام قسم هندسة المواد في الجامعة  بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني ندوة علمية بعنوان:
"سلوك الحرائق واستدامة الالواح المتراكبة (الساندويج بنل) في العراق"
"Fire Performance and Sustainability of Sandwich Panel in Iraq
بحضور رئيس قسم هندسة المواد أ.م.د. حسين علاء جابر والسيد محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا و مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د. حسين حميد كريم والعميد جودت عبد الرحمن من المديرية العامة للدفاع المدني مدير العلاقات والاعلام، و عدد من الضباط من مختلف اقسام المديرية العامة للدفاع المدني و روؤساء الاقسام وتدريسي وموظفي الجامعة على قاعة المناقشات في قسم هندسة السيطرة والنظم، 
وهدفت الندوة الى تشخيص مشكلة استخدام الالواح المتراكبة (الساندوج بنل) في البناء، والبحث عن الحلول الآنية والمستقبلية لإدارة مخاطر الحريق عند استعمال مثل هذه المواد مع معالجة الاستخدمات الغير الصحيحة لها وما ينتج عنه من اضرار للخروج بتوصيات وحلول تنفيذية مناسبة مع وجوب تفعيلها عند استخدام الواح الساندويج بنل في عمليات البناء المختلفة.
وتضمنت الندوة عدد من المحاضرات: 
- المحاضرة الاولى القاها كل من  أ.م.د. محمد رميض غركان و م. هاشم شريف الجزائري من الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد بعنوان توجيهات فنية لمخاطر الحريق للالواح المتراكبة (الساندويج بنل)"
 اما المحاضرة الثانية القاها المقدم رائد حوكان من المديرية العامة للدفاع المدني بعنوان "مخاطر استخدام الالواح العازلة"
والمحاضرة الثالثة القاها أ.م.د. محمد عبد الحسين الزهيري من الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة المواد بعنوان  "استدامة الالواح المتراكبة (الساندويج بنل) في العراق بين الواقع والمستقبل"
واختتمت الندوة بتوزيع الشهادات التقديرية على السادة الضيوف والمحاضرين.
 
 
 
 
 
 

--

 
1655085
  Today Today61
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week61
  This_Month This_Month61
  All_Days All_Days1655085
Highest Visitors 04-18-2024 : 57
Top