Print this page
الثلاثاء, 17 أيار 2022 07:29

ندوة عن المواد المشعة في الصناعة النفطية في قسم تكنولوجيا النفط

Rate this item
(0 votes)
ندوة عن المواد المشعة في الصناعة النفطية في قسم تكنولوجيا النفط
 
ضمن الموسم الثقافي السنوي ،أقام قسم تكنولوجيا النفط الندوة العلمية الثقافية الموسومة المواد المشعة الطبيعية في الصناعة النفطية العراقية  في القاعة الذكية وبحضور مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون الإدارية ا.د. حسين حميد كريم  ورئيس القسم ا.د. فاضل سرحان كاظم والمعاون العلمي ا.م.د. نجم عبد الكاظم الربيعي  والمعاون الإداري ا.م.د. رمزي صيهود ورئيس الفرع د.عماد عبد الحسين فاخر ومدير قسم الاعلام والعلاقات العامة م.د ساري تحسين ريشان وعدد من التدريسيين و المنتسبين والطلبة. 
ورحب رئيس القسم بالحضور الكرام وبين أهمية هذه الندوة وتأثير المواد المشعة في الحقول والصناعات النفطية على البيئة والإنسان.
والقى محاضرات الندوة ا.د.كمال كريم علي قسم علوم الأرض جامعة بغداد  و ا.م.د. خالد عجمي سكر قسم الهندسة الكيمياويةالجامعة التكنولوجية .
وتضمنت الندوة التعريف بظاهرة الإشعاع الطبيعي في الصناعة النفطية والأساليب العلمية الصحيحة في التعامل مع المواد المشعة الطبيعية والحدود العالمية لمستويات التعرض للإشعاع  والأضرار الصحية لها على العمال والأشخاص العاديين والبيئة في حال عدم استخدام الإجراءات الوقائية المناسبة . 
وفي الختام وزع المساعد الاداري ا.د. حسين حميد كريم دروع وشهادات تقديرية إلى المحاضرين لجهودهم القيمة والمثمرة في إنجاح الندوة كما قدم رئيس القسم ا.د. فاضل سرحان شهادات تقديرية إلى أعضاء اللجنة التحضيرية للندوة .