الثلاثاء, 24 أيار 2022 06:40

قسم الهندسة الكهروميكانيكية يعقد ندوته العلمية حول صناعة النفط والغاز في العراق

Rate this item
(0 votes)
 
برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. احمد محمد حسن الغبان وبأشراف مباشر من قبل رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية ا.د. هشام سليم عنيد وحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسين حميد كريم  عقد القسم ندوته العلمية حول  صناعة النفط والغاز بين الواقع والطموح  على قاعة الكندي 
وحضر الندوة العديد من رؤساء الاقسام واساتذة ومنتسبين وطلبة الجامعة  .
و اكد رئيس الجامعة في كلمته على أهمية اقامة هذه الندوات وان الجامعة التكنولوجية سباقة في عقد الندوات والمؤتمرات التي المتعلقة بحافات العلوم مباركاً الجهود المبذولة من قبل الجميع في تقدم سير عجلة العلم خدمة لبلدنا العزيز .
في حين رحب رئيس القسم بالحاضرين جميعاً معبراً عن أمله من  ان تتوصل الندوة الى عدة توصيات تخدم الصالح العام .
وعقد خلال الندوة جلسة واحدة القي فيها ثلاث محاضرات الاولى كانت لرئيس فرع هندسة معدات النفط والغاز في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.د. رحيق اسماعل ابراهيم بعنوان( الطرق الحديثة والمبتكرة في تطوير عمل المعدات النفطية) ، اما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان ( أنظمة السيطرة الحديثة في مصافي النفط ) القاها الدكتور رامز مهدي جواد من شركة مصافي الوسط - مصفى الدورة ، بينما كانت المحاضرة الثالثة لمدير موقع الرصافة في شركة تعبئة وخدمات الغاز المهندس محمد فاروق عبد الخالق بعنوان (واقع صناعة الغاز في العراق ).
وتوصلت الندوة الى عدد من التوصيات المهمة منها التنسيق لأقامة تعاون بين الجامعة التكنولوجية فرع هندسة معدات النفط والغاز  ومصفى الدورة وشركة تعبئة الغاز وكذلك الاتفاق مع الشركات النفطية على ابرام عقود طلبة الدراسات العليا لأكمال الجانب العلمي في الشركات النفطية بالاضافة الى مناقشة تطوير المناهج بأتجاه سوق العمل مع الشركات النفطية .
 
7235908
  Today Today297
YesterdayYesterday4030
  This_Week This_Week11579
  This_Month This_Month15188
  All_Days All_Days7235908
Highest Visitors 07-05-2022 : 6550
Top