الإثنين, 26 كانون1/ديسمبر 2022 06:39

قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة حوارية توعوية عن اهمية ومعرفة الحياة الجامعية لطلبة المرحلة الاولى في القسم

Rate this item
(0 votes)
 
اقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية وبرعاية رئيس القسم ا. م. د. حسن جليل حسن ندوة حوارية توعوية بعنوان  اهمية ومعرفة الحياة الجامعية لطلبة المرحلة الاولى بحضور رئيس فرع هندسة المعلومات ا. م. د. محمد نجم عبد الله  ورئيس فرع هندسة الشبكات م. د. امير موسى ثويني  والقى المحاضرة  في الندوة الدكتور الباحث محمد عبد الوهاب 
وتناولت المحاضرة اربع محاور شمل  المحور الاول موضوع الاختلاط والضوابط التي تحكمه والفرق  الاساسي بين الاختلاط في مرحلة الدراسة الاعدادية ومرحلة الدراسة الجامعية وعرف مفهوم الاختلاط والمقصود به تواجد الطرفين رجالا ونساءا بمكان معين لاجل هدف قد يكون لغرض الدراسة او العمل او التنزه اي كان الغرض منه يعتبر هنا الاختلاط شيء ثانوي وانما الغرض الاساسي منه تكمن في القيمة التخصصية لمكان الاختلاط ولابد من فهم الاختلاط ضمن الاطر التي يحددها الدين الحنيف واغراض المصلحة العامة اما المحور الثاني فتحدث فيه عن كيفية استثمار الوقت في الجامعة من اجل اغتنام الفرص للحصول على الثقافة العامة وتحديد معالم الشخصية بالاضافة للابداع في مجال التخصص الدراسي  وتطرق المحور الثالث عن كيفية اختيار الزمالات وتحديد العلاقات الجامعية ضمن معايير وضوابط محددة اما المحور الاخير والمهم تحدث فيه عن أطار العلاقة والتعامل بين الطالب واعضاء الهيئة التدريسية وضرورة الحفاظ على الاحترام المتبادل بين الطرفين  بالتعامل المتبادل حيث قيمة التدريسي تكمن في الخدمة التي يقدمها للطالب وما له من دور كبير في بلورة وتحديد شخصية الطالب واكتساب المعرفة العلمية والذهنية. 
 
وفتح باب النقاش والمداخلة والحوار وطرح الاسئلة وساهم الطلبة في ابداء آرائهم  بشفافية ووضوح واكد د. محمد عبد الوهاب في ختام الندوة على التحلي بالمظهر اللائق والمناسب مع القيمة التخصصية للجامعة من خلال ارتداء الملبس الذي يناسب الحياة الجامعية للحفاظ على رمزية الجامعة وقدسيتها وعدم المبالغة في اظهار مغانم النعم  والالتزام بالضوابط العامة لدفع الضرر المحتمل للاخرين والتعامل مع الطرف الاخر ضمن اطر معينة تقتضيها المصلحة العامة ومراعاة الحق الالهي بالتعامل مع الكادر التدريسي لانهم النواة الاساسية لبناء الشخصية واكتساب المعرفة والابداع في مجال التخصص ورسم خارطة الطريق نحو مستقبل زاهر.
1655096
  Today Today72
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week72
  This_Month This_Month72
  All_Days All_Days1655096
Highest Visitors 04-18-2024 : 67
Top