الإثنين, 10 أيار 2021 22:05
وزير التعليم يترأس اجتماعا للملاك المتقدم ويدعو الى تفعيل الصلاحيات المخولة للدوائر والجامعات
 
ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا للملاك المتقدم دعا فيه الى تفعيل الصلاحيات المخولة للدوائر والجامعات والعمل على وفق اللامركزية الإدارية بموجب القوانين النافذة.
 
وشدد خلال الاجتماع الذي حضره السادة وكيل الوزارة ومستشارها ورئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي والمدراء العامون ومدير التعليم الأهلي على دعم المحافظات وتغطية احتياجاتها من الخدمات العامة ولاسيما التعليمية منها فيما أكد أن الوزارة ماضية باستكمال مشروع جامعة الشطرة في محافظة ذي قار وتلبية متطلباتها الأكاديمية اللازمة في ضوء التوقيتات المرسومة.
 
وحث على تطوير سياقات التعاون مع المنظمات الدولية بما يحقق المصلحة في مجال العلاقات الثقافية ويعزز الفائدة المرجوة من الانفتاح الدولي.
 
ووجه دوائر الوزارة كافة على بلورة مفاصل الخطة الخاصة بالعام الدراسي 2022/2021 على مستوى الدراسات الأولية والعليا وما يتعلق بهما من حيث قنوات القبول وإجراءات التقديم العام والخاص.
 
وأكد على مراعاة إجراءات السلامة في المباني من خلال التنسيق المستمر مع مديريات الدفاع المدني وتوفير المستلزمات المهمة والخفارات والمتابعة الدائمة.
 
وجدد دعوته الى التأكيد على المسؤولية التي يتحملها الجميع في ملف اللقاحات الخاصة بوباء كورونا حاثا التدريسيين والموظفين والطلبة الى التطعيم ومواجهة الجائحة بالوعي الصحي اللازم.
 
وأعرب في الوقت نفسه عن شكره الوافر للملاكات التدريسية والوظيفية التي تعاطت ايجابا مع ملف تحديث البيانات والبطاقات البايومترية التي قاربت نسبة الإنجاز في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها الجامعية نسبة المئة بالمئة.
1655032
  Today Today8
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week8
  This_Month This_Month8
  All_Days All_Days1655032
Highest Visitors 03-28-2024 : 216
Top