الأحد, 22 آب/أغسطس 2021 06:58
وزير التعليم يشدد على مراعاة الجودة في استحداث كليات الطب ورصانة المراكز الامتحانية في معادلة الشهادات*
 
شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على اعتماد ومراعاة المستلزمات والسياقات ذات الجودة في استحداث كليات الطب ورصانة المراكز الامتحانية في معادلة الشهادات الطبية.
 
وأكد في اجتماع مع عمداء كليات الطب على مراعاة الجودة العلمية والإجرائية المرتبطة بقرارات استحداث كليات الطب وعدم التساهل بالمعايير والمحددات المعتمدة مشيرا الى أن هذا النوع من الاستحداثات يرتبط بمستلزمات وسياقات عالية الجودة.
 
وفي هذا السياق حث على رصانة المراكز الامتحانية المسؤولة عن معادلة الشهادات الطبية وتمكين الطلبة بما يحقق أهداف التعليم الطبي والعمل على تطوير المناهج عبر اللجان المعنية وتعشيق العلوم وتعزيز متطلبات الاختصاصات الطبية.
 
وأضاف أن من الأهمية بمكان التكامل مع وزارة الصحة في سد احتياجات كليات الطب وكذلك تعاون والتزام أساتذة الكليات المختصة مع المستشفيات التعليمية في ظل ظروف التحديات الصحية التي تواجه البلد.
 
ووجه وزير التعليم لجنة عمداء كليات الطب بوضع خطة متكاملة واستراتيجية تغطي احتياجات البلد في التخصصات التي تتطلبها الخطة الخمسية والعشرية القادمة على مستوى الملاكات والمستشفيات والأجهزة والمعدات المختبرية.
 
ودعا الى عقد اجتماع لجنة عمداء كليات الطب مع الإدارة العليا لوزارة الصحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتلبية متطلبات الواقع الصحي.
 
وأعرب عن أمله بأن تكون مخرجات مرحلة السادس الإعدادي للسنة الدراسية المقبلة متوافقة وخطة الجامعات وعدد المستشفيات ومختبرات المهارات التي يمارس فيها الطلبة التدريب الطبي العملي والسريري للحفاظ على المستوى العلمي وضمان جودة المخرجات.
 
واستمع وزير التعليم الى مقترحات ورؤى وملاحظات السادة عمداء كليات الطب وثمن جهودهم المبذولة في التركيز على متطلبات الجودة وتغطية الجوانب العملية ومراعاة الظرف العام والتكيف مع المتغيرات المتسارعة والتواصل مع العالم في مستحدثات المعرفة وتطوير المهارات لدى طلبة كليات الطب في العراق.
 
 
1655140
  Today Today116
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week116
  This_Month This_Month116
  All_Days All_Days1655140
Highest Visitors 04-19-2024 : 98
Top