الأحد, 29 آب/أغسطس 2021 06:21
وزير التعليم يستقبل السفير الكندي ويكشف عن مشروع لدراسة استئناف برامج الابتعاث*
 
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب السفير الكندي في بغداد السيد أولريك شانون وبحثا مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين.
 
ورحب وزير التعليم بتطوير العلاقات الثنائية على الصعيد العلمي والأكاديمي والارتقاء بمستوى التعاون الذي يحقق متطلبات التبادل الثقافي والمعرفي داعيا الى صياغة قواعد وبرامج ترسم مسارات التنسيق وتحدد المنطلقات والسياقات المسؤولة عن المنح الدراسية والمؤتمرات الدولية المشتركة والتدريب والإفادة من الخبرات الاكاديمية الكندية في التخصصات الحديثة في مجالات الطب والصناعة والزراعة والهندسة وتعزيز أواصر العمل المشترك في الاعتمادية وتصنيف الجامعات.
 
وأوضح أن الأولويات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية تذهب باتجاه برامج التوأمة العلمية بين الجامعات العراقية ونظيراتها ممن تحظى بتنافس عالمي في التصنيفات مؤكدا أن الشراكة العلمية يمكن ترجمتها بمشروع الجامعة العراقية الكندية يراعي متطلبات الساحة العراقية على المستوى العلمي والبحثي والاستثماري والاقتصادي من جهة ويوفر بيئة تعاون تنهض بالعلاقات الثنائية بين العراق وكندا من جهة أخرى.
 
وكشف عن توجه وزارة التعليم الى مشروع يتعلق بدراسة استئناف ابتعاث الطلبة على وفق برامج تركز على تخصصات معينة تخدم حاجة مؤسسات الدولة في ضوء التطور العلمي المتسارع.
 
بدوره أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديره لهذا الحرص على التعاون مشيرا الى أن الجانب الكندي مستعد لتطوير العلاقات والتركيز على الجانب العلمي والأكاديمي والانفتاح الى المؤسسات الجامعية العراقية وتفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين وتطوير مضامينها وتعزيز الشراكة.
 
1655059
  Today Today35
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week35
  This_Month This_Month35
  All_Days All_Days1655059
Highest Visitors 04-20-2024 : 14
Top