الأحد, 29 آب/أغسطس 2021 06:24
وزير التعليم يؤكد المضي بتطوير اتفاقية التعاون مع أوكرانيا وتنفيذ برامج التوأمة والزمالات البحثية*
 
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب القائم بالأعمال لجمهورية أوكرانيا في العراق السيد أليكسندر بورفجينكوف وناقشا مسارات التعاون بين الجامعات وتطوير العلاقات الأكاديمية في المجالات التخصصية.
 
وأكد وزير التعليم استعداد الوزارة ومضيها باتجاه مراجعة وتعديل الاتفاقية الموقعة في مجال التعليم وتطوير مضمونها بما يخدم مصالح البلدين وإمكانية التفاهم بين الجامعات التخصصية ولاسيما في مجالات الطب والنفط والغاز وتنفيذ برامج التوأمة الأكاديمية بين المؤسسات والزمالات البحثية.
 
واتفق الجانبان على اعتماد السياقات العلمية المناسبة التي تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بشأن الاجراءات المتعلقة بالدراسة في الجامعات الأوكرانية ومعالجة الاشكاليات على وفق خارطة طريق واضحة.
 
من جانبه أعرب السيد القائم بالأعمال عن جدية الجانب الأوكراني في التعاون على صعيد التعليم العالي وتعشيق الخدمات بين المؤسسات الجامعية العراقية والأوكرانية من خلال برامج التوأمة مشيرا في الوقت نفسه الى ضرورة صياغة مسارات التنسيق بين البلدين من خلال تعديل وتطوير الاتفاقية بين الجانبين وتعزيز العمل المشترك بين الجامعات ذات الاختصاصات النوعية.
 
1655210
  Today Today186
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week186
  This_Month This_Month186
  All_Days All_Days1655210
Highest Visitors 04-24-2024 : 175
Top