الأحد, 15 أيار 2022 06:29
وزير التعليم يبحث مع نظيره السعودي التعاون العلمي والأكاديمي ويختتم المشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم في الرياض*
 
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب مع نظيره السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مجالات التعاون العلمي والأكاديمي بين المؤسسات التعليمية لدى البلدين الشقيقين.
 
جاء ذلك على هامش المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022 الذي أقيم في الرياض بحضور رؤساء جامعات بغداد والمستنصرية والكوفة وعدد من مسؤولي وزارة التعليم السعودية حيث ناقشوا مسارات التنسيق في المجالات المشتركة وتعزيز آفاق التعاون لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وتعزيز وتظافر الشراكات العلمية والعملية لإيجاد الحلول والتصدي للتحديات ولاسيما ما يتعلق بآثار الجائحة ومؤشرات التغير المناخي ومتطلبات الأمن الغذائي والاقتصادي في ضوء سياقات التعاون التي تقع ضمن مجالات لجنة التعليم والشباب والرياضة تحت مظلة مجلس التنسيق العراقي السعودي وبنود مذكرة التفاهم العلمي والتعليمي بين البلدين التي تتضمن برامج منح النخب بين البلدين والاتفاق على زيادتها على غرار برنامج الباحث الزائر بين الجامعات العراقية ونظيراتها السعودية وبحثوا ملف التدريب في مجال التقييم الدولي والاعتماد الأكاديمي ومعايير الجودة فضلا عن الدراسات البحثية لطلبة الدراسات العليا على صعيد الماجستير والدكتوراه وجرى التأكيد على أهمية التوأمة بين الجامعات.
 
واستعرض الطرفان تجربتي العراق والسعودية خلال فترة الجائحة والتحول الى التعليم الرقمي والمدمج فضلا عن تجربة مدرسة البث الفضائي التي ساهمت في استمرار عجلة التعليم في المملكة.
 
واختتم الوفد العراقي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب مشاركته في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم التي تضمنت لقاءات ومحادثات مع وزراء تعليم الدول المشاركة التي بينها مصر وسلطنة عمان واليمن والإمارات وتونس فضلا عن حوارات مع الخبراء الدوليين في مجال التعليم الأكاديمي فيما أجرى الوفد زيارات الى عدد من أجنحة الجامعات السعودية في المعرض وناقشوا مع إداراتها تعزيز سبل التعاون في المجالات العلمية والبحثية بين الجامعات العراقية والسعودية.
 
 
1655095
  Today Today71
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week71
  This_Month This_Month71
  All_Days All_Days1655095
Highest Visitors 04-19-2024 : 65
Top