الإثنين, 18 كانون1/ديسمبر 2017 08:19

 

حصل الطالب احمد طالب حميد من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية على شهادة الدكتوراه عن أطروحته الموسومة (جودة التعليم المعماري متطلبات جودة مخرجات التعلم في قسم هندسة العمارة الجامعة التكنولوجية أنموذجا ) .

وتوصل الباحث إلى وضع مقترح لتطوير التعليم المعماري في العراق من خلال تحسين مخرجاته باستخدام فكر إدارة الجودة والتفكير المنظومي كأدوات بحثية مفترضة بان متطلبات جودة مخرجات التعلم وتميزها يأتي من وضع نموذج بحثي منظومي والنموذج البحثي يعطي تصورا شاملا لسياقات منظومة جودة التعليم المعماري وسياسات تعليمية تراعي أربعة مرتكزات بحثية وهي الخصوصية الثقافية المجتمعية المرتبطة بالفهم الإسلامي للحياة والخصوصية التكاملية للتخصص المعماري ومتطلبات العمل الذي يمثله المجتمع أفرادا وجماعات وسوق العمل ومتطلبات جهات اعتماد الجودة العالمية فضلا عن وضع سياسة تعليمية واعية لأستوديو التصميم المعماري ضمن المنهج الدراسي لتكون بمثابة محور لتطوير ذلك المنهج كنظام  متماسك .

وتألفت لجنة المناقشة من: أ.د صبا جبار نعمة  رئيسا و أ.د علي محسن جعفر و أ.م.د ياسين حميد رشيد وأ.م.د عباس علي حمزة و أ.م.د عبد الله سعدون سلمان  أعضاء و أ.د إبراهيم جواد كاظم و أ.م.د فلاح خلف علي  مشرفين .

 

 

 

1655155
  Today Today131
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week131
  This_Month This_Month131
  All_Days All_Days1655155
Highest Visitors 04-19-2024 : 114
Top