الأربعاء, 03 كانون2/يناير 2018 05:51

ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الاول لقسم الهندسة الكيمياوية للعام الدراسي 2017-2018  القت طالبة الماجستير هديل عطية عبد الكاظم محاضرة بعنوان:

Enhancing Electro Coagulation in Removal Oil from Water Via Magnetic Nanoparticle

تعزيز الترسيب الكهربائي لإزالة النفط من المياه بواسطة جزيئات النانو المغناطيسية

 على قاعة الخوارزمي بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي والمعاونين العلمي والإداري وعدد من  رؤساء الفروع وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة القسم والجامعة .

وأوضحت الطالبة ان مجال المعالجة البيئية، توفر المواد النانوية إمكانية إزالة الملوثات بكفاءة، وقد تلقى توظيف المواد النانوية لأوكسيد الحديد أو الجسيمات النانوية المغناطيسية اهتماما كبيرا وذلك بسبب خصائصها الفريدة، مثل التوافق الحيوي، صغر حجمها، وتكون نسبة مساحة السطح إلى الحجم عالية. ومع ذلك، هناك عدد قليل من البحوث التي ركزت على تعزيز عملية الترسيب الكهربائي باستخدام الجسيمات النانوية البسيطة التي لا تحتوي على أي تعديل او طلاء.

وهذه الدراسة تقييم جدوى إضافة الجسيمات النانوية المغناطيسية إلى عملية الترسيب الكهربائي في عملية الإزالة وتم استخدام الجسيمات النانوية المغناطيسية من المغنتيت التجارية وتم فحصها باستخدام ال XRD وFT-IR إذ وجد أن متوسط ​​حجم الجسيمات كان 50 نانومتر

 

 

1655095
  Today Today71
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week71
  This_Month This_Month71
  All_Days All_Days1655095
Highest Visitors 04-25-2024 : 41
Top