الخميس, 08 آذار/مارس 2018 06:31

أقامت وحده التأهيل والتوظيف في قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية  الدورة الأولى من المعسكر التدريبي الذي أقيم في ألعطله الربيعية تحت عنوان "الاردوينو من الصفر الى الاحتراف"  تعلم طلبة الدورة  من خلاله على الاردوينو وتطبيقاته ومدخل الى مشاريع متقدمه كانت مفيده لطلبة المشاريع بشكل خاص .

و تضمنت الدورة  على المحاور التالية: مدخل الى عالم الالكترونيات ومقدمه مهمة عن أهم القطع التي سوف  يتم استعمالها مع شرح بداية تنصيب البرنامج واهم المشاكل التي سوف تواجهنا مع شرح واجه البرنامج وتطبيق مثال بسيط ، فضلا على شرح عن اهم خصائص بورد الاردوينو ومنافذ الإدخال والإخراج . ومدخل الى لغة البرمجة مع بداية الأوامر الأساسية و استخدام pwm والتعامل مع مدخلان التماثلي والرقمي وكيفيه التنسيق معهما بنفس الوقت مع شرح الشروط والأوامر والدوال المهمة التي تستعمل في البرامج . مع شرح أمثله لكل امر (if , if else , for ,switch case , while , tone ) أهم خطوه في البرمجة هي تعلم كتابه شفره تجعل من المتحكم ينفذ عده خطوات بنفس الوقت وشرح وسائل الاتصال بصوره مبسطه وتطبيق المشاريع عليها منها  GSM Bluetooth , RF433,irاساسيات السيرفو ستيبر ماطور ومدخل الى المشاريع المتقدمة وتحديثها بما يتناسب مع احتياجات العمل.

وألقيت الدوره من قبل المحاضر الخارجي المهندس علي اكرم سعيد . وفي نهاية الدورة التدريبية تم توزيع شهادات مشاركه من قبل معاون رئيس القسم للشؤون الادارية أ.م.د أحمد ابراهيم عبد الكريم  للمحاضر وطلبة  الدورة.

 

1655036
  Today Today12
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week12
  This_Month This_Month12
  All_Days All_Days1655036
Highest Visitors 04-24-2024 : 117
Top