الأربعاء, 04 نيسان/أبريل 2018 10:34

شارك تدريسيون من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية وهم أ.م.د.نيفين جمال عبدالقادر وم.د.احمد عميد زين العابدين وم.اسيل محمود عبدالله وم.م.سحر حسين احمد ومن قسم هندسة الانتاج م.د. هجران زين العابدين بالاشتراك مع الدكتور حسين محمد يوسف من الشركة العامة للصناعات الفولاذية و م.د.احمد مظفر ببحثين من جامعة القادسية في مؤتمر العراق الرابع للنفط والغاز الذي اقيم في المركز الثقافي النفطي في محافظة البصرة .

 وشارك التدريسيون ببحثين ، البحث الاول بعنوان تقييم تأثير القطر الخارجي لانبوب نقل النفط على التيار الكهربائي للحماية الكاثودية .

وتناول تغطية القطر الخارجي لانابيب نقل النفط بطبقة من مسحوق السليكا ومادة اثيلات السليكا كمادة رابطة ودراسة تأثير ذلك على تيار الحماية الكاثودية تمت دراسة تحليلة نظرية للتيار المطلوب للحماية الكاثودية لحماية انبوب ناقل للنفط بطول 10كم وبقطر 6 انج .

اما البحث الثاني بعنوان دراسة تأثير درجة الحرارة المنخفظة على بعض الخواص لطبقة التبطين الداخلي لحاويات خزن الغاز السائل المصنوعة من الفولاذ .

وتناول دراسة الخواص الفيزياوئية مثل الانكماش وقوة الالتصاق وسمك طبقة الطلاء المكونة من مسحوق الالمنيوم وأثيلات السليكا كمادة رابطة ، واظهرت النتائج بأن طيقة الطلاء امتازت بمقاومة ممتازة في درجات الحرارة المنخفظة وانها غير مسامية للغازات السائلة مثل البروبان والميثان والنتروجين .

 

 

 

1655134
  Today Today110
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week110
  This_Month This_Month110
  All_Days All_Days1655134
Highest Visitors 04-19-2024 : 102
Top