الإثنين, 21 أيار 2018 06:30

شاركت الجامعة التكنولوجية في مؤتمر" معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية لمؤسسات التعليم العالي في العراق الذي اقيم في رحاب جامعة النهرين يوم الاربعاء 16/5/2018 تحت شعار " المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي نحو عالمية الجامعات العراقية " والذي اطلق خلاله وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د عبد الرزاق عبدالجليل العيسى المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي للجامعات العراقية ، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون عجيل ممثلاً عن رئيس الجامعة ، وا.د خليل ابراهيم محمود التدريسي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية ، وا.م.د مها عبد الكريم حمود مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي.

وتصدرت جامعتنا انشطة المؤتمر اذ تراس ا.د خليل ابراهيم محمود جلسة المؤتمر فضلاً عن كونه عضو اللجنة الخاصة بأعداد المعايير.

وكشف وزير التعليم العالي في كلمة له عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لإعداد معايير جودة مؤسسات الدولة بكافة اختصاصاتها وتقييم مخرجاتها. مضيفا إن الوزارة دأبت على إعداد وإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية من خلال تشكيل لجنة وزارية مختصة في مجال الجودة .

واشار وزير التعليم العالي الى ان هذه المعايير ستخلق جواً من التنافس الايجابي بين الجامعات العراقية و تضمن استمرار جودة الجامعات و قدرتها على المنافسة عالمياً.

وأوضح رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الأعرجي أن إعداد معايير الاعتماد المؤسسي استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل لافتا الى أن الاهتمام العالمي المتزايد بالجودة بات ضرورة لمواجهة المتطلبات والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية .

وتضمنت المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي للجامعات ثمانية محاور رئيسية، تتضمن عدد من المؤشرات والعناصر التي تهدف الى تحقيق اهداف المؤسسات التعليمية.

1655116
  Today Today92
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week92
  This_Month This_Month92
  All_Days All_Days1655116
Highest Visitors 04-20-2024 : 72
Top