الخميس, 28 حزيران/يونيو 2018 09:34

في سابقة متميزة انفرد قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية وعلى صعيد الجامعات العراقية بنشر التدريسي في القسم م.د رائد ثعبان حمد بحثا مشتركا مع طلاب الدراسات الاولية (البكالوريوس) سولاف حازم حسن وسعاد لطيف عجيل في مجال هندسة الموجات الدقيقة (ضمن تطبيقات انظمة الاتصالات متعددة النطاق) في المجلة الدولية للالكترونيك والاتصالات AEṺ-International Journal of Electronics and Communications  والتي تصدر في المانيا عن دار النشر ( Elsevier) ، تحت عنوان:

New Compact Low-Pass Filter (LPF) Using Cascaded Square Open Loop Resonator

" مرشح تمرير الترددات المنخفضة مصغر جديد باستخدام الربط  المتتالي للمرنان ذي الشكل المربع المفتوح "

وتعد هذه المجلة من المجلات العالمية العالية الجودة ذات عامل تاثير(1.14)حسب التصنيف العالمي     Clarivate Analytics (Thomson Reuters). علما ان هذا البحث هو مشروع بحث الطلاب للحصول على شهادة البكالوريوس.

وتناول البحث تقنية جديدة لتصميم وتنفيذ دائرة مرشح تمرير للترددات المنخفضة باستخدام الربط المتتالي للمرنان المربع المفتوح خدمة لانظمة الاتصالات اللاسلكية المتعددة النطاق مثل (GPS, GSM, WiMax and WLANs) والتي تعاني من نطاق قطع ضيق.بوجود المرشحات المصممة الجديدة تم زيادة نطاق قطع هذه الانظمة بعرض قطع واسع جدا.

ولاثبات اسلوب التصميم الجديد، تم تصنيع وتقييس نموذج أولي لمرشح تمرير منخفضمن الدرجة الثالثة وبتردد قطع قدره (6 GHz) ليشمل كل انظمة الاتصالات المذكورة انفا.المساحة الكلية لدائرة المرشح المصمم حوالي 30 mm2باستثناء منافذ التغذية. إن الاستجابات المحاكية والمقاسة في توافق جيد.

 

1655119
  Today Today95
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week95
  This_Month This_Month95
  All_Days All_Days1655119
Highest Visitors 04-19-2024 : 80
Top