الخميس, 13 كانون1/ديسمبر 2018 09:08

التميميّ : نفتخر بخريجينا الذين ساهموا مع اساتذتهم في رفع سمعة الجامعة والعراق عالميا

 

احتفلت الجامعة التكنولوجية بتخرج طلبتها للدورة الثالثة والأربعين دورة ( النصر والتنمية ) للعام الدراسي 2017 -2018 يوم الاربعاء 12 كانون الأول 2017 على ساحة الاحتفالات في الجامعة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د أمين دواي ثامر ورئيس جامعة الانبار ا.د خالد بتال النجم.. وابو علي الكوفي ممثل هيئة الحشد الشعبي ومساعدي رئيس  الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون والعلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية ورؤساء الاقسام  الهندسية والعلمية في الجامعة والشخصيات الأكاديمية.

استهل الحفل باعلان رئيس اللجنة العليا المشرفة على الاحتفال ا.د سامي أبو النون عجيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية بدء الاحتفال ودخول حملة الأعلام العراقية ، وحملة شعار جمهورية العراق ، وحملة شعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وحملة شعار الجامعة التكنولوجية ، ومن ثم استعرض كردوس الطلبة الاوائل الخريجين ، ثم كراديس الخريجين للاقسام الهندسية والعلمية البالغ عددها 14 قسما حسب الاقدمية مع تقديم نبذة عن كل قسم مع دخولهم للساحة ، تلاه مسير  أعضاء مجلس الجامعة التكنولوجية .

وكانت أولى فعاليات الاحتفال عزف النشيد الوطني ، بعدها قراءة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق .

والقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها : "  إن الاحتفال بتخرج كوكبة جديدة من طلبة الأقسام الهندسية والعلمية في الجامعة التكنولوجية بدورتها الثالثة والاربعين دورة " النصر والتنمية " له مغزى كبير في نفوسنا اذ يتزامن مع فرحة كبيرة في قلوب شعبنا العراقي المجاهد بمرور الذكرى الاولى على تحقيق النصر المؤزر على عصابات داعش ، الذي كان فيه للجامعة التكنولوجية مواقف مشرفة ، بعد ان ساندت قواتنا الامنية والحشد الشعبي ، فضلا عن تقديم المساعدات لمقاتلينا وزيارتهم في جبهات القتال، واقامة الفعاليات المختلفة لدعمهم "  .

واضاف " لقد نجحت الجامعة التكنولوجية على مر السنوات السابقة في تحقيق انجازات باهرة على الاصعدة المختلفة ، وعلى مستوى الجامعات العراقية ،سواء أكان في تحسين موقعها في التصنيف العالمي للجامعات الرصينة  أو استمرارها الجاد في حصول اقسامها الهندسية على الاعتمادية الدولية من منظمة الـ ABET  من خلال استحداثها ومواكبتها للمناهج الحديثة في الجامعات العالمية ، كما قطعت شوطا كبيرا في مرحلة التعليم الالكتروني والادارة الالكترونية .. فضلا عن ان الجامعة عملت جاهدة على تطوير قابليات ومهارات الطلبة واطلاعهم على آخر المستجدات في اختصاصاتهم لتعشيق الجانب النظري مع الجانب العملي.

       واشار الى ان الجامعة سعت منذ تأسيسها الى الحفاظ على المكانة العلمية الرفيعة عبر استضافتها لعدد من المؤتمرات والندوات العلمية في موضوعات بمشاركة نخبة من العلماء من البلدان المختلفة، او مواصلة اقامتها للمؤتمرات العلمية خارج البلد وللسنة الثانية على التوالي في ضوء الإفادة من مذكرات التفاهم وهذا ما تجلى في النجاح المتميز مؤخرا في المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة الذي اقامه مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية في مصر بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة . ونؤكد ان الجامعة التكنولوجية سائرة في خلق وسائل جديدة للمضي في تقديم المزيد من التميز العلمي والبحثي.

وبين ان الجامعة التكنولوجية اثبتت تميزها وهي تخوض غمار مشروع الاستقلالية بكونها اول جامعة عراقية مستقلة ، بعد ان دخلت بنجاح الى الحيز العملي لتطبيقها وللسنة الثانية على التوالي من خلال اعلان القبول " المباشر " في معظم الاقسام الهندسة والعلمية في الجامعة الذي لقى اقبالا واسعا من الطلبة . ليتم تعميمها على الجامعات العراقية الاخرى .

واوضح بان الجامعة دابت في الاعوام الماضية في الاهتمام بخريجيها ، ومن خلال شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة بفتح قنوات مع وزارات الدولة والقطاعين " المختلط والخاص " من اجل تعيين خريجيها للسنوات الماضية ، بعد تأهليهم في دورات تدريبية للحصول على شهادات دولية في الحاسوب واللغة الانكليزية.

وذكر " نفخر هذا اليوم بخريجي جامعتنا الذين ساهموا مع اساتذتهم في رفع سمعة الجامعة والعراق عالميا ،وكان لقسم الهندسة المدنية تميزا في حصد المركز الاول عالميا في مسابقة  معهد الخرسانة الامريكي والخاصة بمشاريع تخرج الطلبة للعام 2018.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ونحن نشهد تخرج " 1530 " طالبا وطالبة للعام الدراسي" 2017 -2018 " لابد من تقديم جزيل الشكر والتقدير لأعضاء الهيئة التدريسية لتحقيقهم أهداف الجامعة ورسالتها بإسهامهم في تخرج هذه النخبة من المهندسين وذوي الاختصاصات العلمية.

وختم حديثه بالقول " طوبى لعوائل الخريجين التي تعد الأسعد في هذا اليوم بأبنائهم ، وتهنئة من القلب لخريجينا الذين لم يخيبوا اساتذتهم من خلال المثابرة وتفوقهم ، متمنيا لهم الموفقية والنجاح وهم يستعدون لبدء مشوار جديد في حياتهم العملية خدمة للعراق الجديد " .

ثم بدأت مراسيم منح الدرجات العلمية لخريجي الاقسام الهندسية والعلمية  وترديد القسم الجامعي.

 

ووزع رئيس الجامعة التكنولوجية هدايا الجامعة على الخريجين المتفوقين الاوائل في أقسام الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي 2017-2018 المقدمة من شركة اسيا سيل وزين للاتصالات وهم المتفوق الاول على الاقسام الهندسية سنان احمد لطفي من قسم الهندسة المدنية / الهندسة الانشائية بمعدل 93.388 ، والثاني على الجامعة والاول على قسم الهندسة الميكانيكية / هندسة طائرات على لطفي احمد لطفي من90.802 ،  والثالث علي عبد النبي مصطفى من الهندسة الكهربائية / هندسة الكترونية 88.073 ، وشمل التكريم المتفوق الاول على الاقسام العلمية سالي زهير سعيد من قسم علوم الحاسوب / وسائط متعددة 87.448 ، والثاني جعفر عبد الكريم عباس من قسم العلوم التطبيقية / تقانات احيائية       85.982 ، والثالث اصالة سالم حطحوط من علوم الحاسوب / ادارة شبكات 87.401 .

وكرم رئيس الجامعة ايضا الطلبة الأوائل على ألاقسام الهندسية وهم فاطمة حامد عامر من الهندسة الكهروميكانيكية/ هندسة النظم الكهروميكانيكية    87.994 ، وسجى بشير عطا الله منهندسة السيطرة والنظم/ هندسة النظم الطبية   87.384 ، ومصطفى حسن علي من هندسة الحاسوب/ هندسة الشبكات 87.174 ، وعلي حسن خلباص من الهندسة الكيمياوية/ هندسة العمليات الكيمياوية 85.675    ، ورحمه احمد قاسم من هندسة الإنتاج والمعادن/ هندسة تصميم وتصنيع معان بالحاسوب          84.775 ومروه جعفر صادق عبد الامير من هندسة الليزر والالكترونيات البصرية/ الكترونيات بصرية 84.362 ، وزهراء احمد كاظم    من هندسة العمارة        80.739 8 ، هبة خزعل محمود من هندسة المواد/ هندسة المواد البوليمرية والبتروكيمياوية        80.005 ، وهدير سمير قاسم من تكنولوجيا النفط/ هندسة النفط78.800 .

كما تم تكريم الطلبة الثواني والثوالث على الاقسام الهندسية والعلمية ، في حين كرم مساعدا الجامعة الطلبة الثوالث .

 

 

 

 

 

 

 

 

7230113
  Today Today2325
YesterdayYesterday3459
  This_Week This_Week5784
  This_Month This_Month9393
  All_Days All_Days7230113
Highest Visitors 07-05-2022 : 6550
Top