الخميس, 27 كانون1/ديسمبر 2018 07:36

اقام فرع الرياضيات و تطبيقات الحاسوب في قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية بعنوان (( الرياضيات ودورها في العلوم البايولوجية والطبية )) يوم الخميس20/12/2018 على قاعة المرحوم ابراهيم الجوادي في القسم بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د امين دواي ثامر ورئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر موسى وعدد من اساتذة ومنتسبي القسم .

والقى رئيس الفرع أ.د. جهاد رمضان خضر كلمة قال فيها :ان فكرة اقامة هذة الندوة جاءت كنتيجة لاهمية هذا الموضوع في عصرنا الحالي وبالاخص في بلدنا العراق العزيز ولتكون مساهمة في الارتقاء بالرياضيات ودورها في العلوم البايولوجية والطبية .

وأكد على سعي الفرع الى أقامة الورش والندوات فضلا عن سعي الباحثين في الفرع على نشر البحوث التي ترتقي بواقع الرياضيات والمجالات الاخرى ، مشيرا الى دور رئاسة القسم في هذه العملية .
وشملت الندوة التي تراس جلستها ا.د. جبار عباس غافل ومقرر الجلسة م . ميادة نزار محمد علي
ثلاث محاضرات الاولى بعنوان " تحليل العقل البشري من وجهة نظر توبولوجية " القاءها أ.م.د. جلال حاتم من كلية علوم بنات في جامعة بغداد ،والثانية عن " دور البعد الكسوري في تشخيص الاورام السرطانية القاءها أ.م.د اركان محمد من كلية العلوم في الجامعة المستنصرية ، والمحاضرة الثالثة عن دور الانظمة الفوضوية في العلوم البايولوجية القتها أ.د. نادية محمد غانم من قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية
وفي نهاية الندوة قدمت شهادات شكر وتقدير للمحاضرين والقائمين على الندوة اعتزازا بجهودهم في أتمام هذا النشاط العلمي للقسم والفرع.

 

 

 

 

 

 

 

1655034
  Today Today10
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week10
  This_Month This_Month10
  All_Days All_Days1655034
Highest Visitors 04-16-2024 : 8
Top