الخميس, 03 كانون2/يناير 2019 08:42

اقام قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية المؤتمر العلمي الثالث للهندسة الكهربائية بالاشتراك مع الاقسام الهندسية السيطرة والنظم ، والحاسوب ، والاتصالات وبأسناد من مؤسسة IEEE للمدة من 19-20/12/2018 على قاعة مسرح الجامعة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ا.د نبيل الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من رؤساء الاقسام الهندسية في الجامعة .

واستهل المؤتمر بالنشيد الوطني وقراءة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق بعدها القيت كلمات من قبل رئيس الجامعة ا.د امين دواي ثامر رئيس اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر وممثل وزارة التعليم العالي ا.د نبيل الاعرجي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ا.م.د ضاري يوسف محمود رئيس قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية الذي كشف بان لجان تقييم البحوث قد تلقت 152 بحثا ، وبعد اجراء التقييم العلمي من لجان علمية مختصة داخل وخارج العراق تم قبول 98 بحثا منها ، واستنادا الى معايير المؤسسة الدولية  IEEE تم اختيار افضل 60 بحثا .

وقال بان المؤتمر شهد مشاركة 9 دول في البحوث العلمية وهي المملكة المتحدة وكندا واستراليا والنمسا وهنغاريا وتركيا والهند وباكستان وماليزيا .

وشهد مسرح الجامعة اقامة الجلسة الافتتاحية التي تراسها ا.د عبد الحميد العبيدي وتضمنت محاضرتين الاولى عن انظمة الاتصالات المعرفة برمجيا :تكنولوجيا جديدة في بناء الانظمة الاتصالات المتقدمة للباحث ا.م.د هادي طارش زبون ، والثانية عن الطرق الامثلية والذكاء الاصطناعي الحديثة للتطبيقات الهندسية للباحث ا.م.د سفانة مظهر رفعت .

واقيمت خلال اليومين الاول والثاني 14 جلسة وزعت على قاعات دجلة والفرات والرافدين ، ونادية محمد ناصر ، وعدنان ابراهيم وجميعها في قسم الهندسة الكهربائية . وعلى قاعات المؤتمرات والمناقشات في قسم هندسة السيطرة والنظم ، وقاعة المؤتمرات في قسم هندسة الحاسوب .

وهدف المؤتمر الى التعريف بكل ما هو جديد في مجالات الهندسة الكهربائية والالكترونية والاتصالات والسيطرة والنظم والحاسوب وتطبيقاتها الواسعة في قطاعات الصناعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات .وتعزيز الدور العلمي للجامعة من خلال مشاركة الاكاديميين في تطوير واقع الكهرباء والطاقة وما يمكن ان يقدموه من بحوث ودراسات علمية لدعم وتطوير الصناعة وسبل الارتقاء بها ،وتبادل المعلومات والخبرات العلمية ومتابعة المستجدات في انظمة السيطرة والحاسبات المتقدمة والاتصالات لمد جسور رابطة تخدم المسيرة العلمية ، والمساهمة في حل المشاكل الصناعية باستخدام الشبكات الكهربائية الذكية عن طريق التفاعل بين البحث العلمي والصناعة والطاقة .

 

 

 

 

 

1655064
  Today Today40
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week40
  This_Month This_Month40
  All_Days All_Days1655064
Highest Visitors 04-19-2024 : 38
Top