الأربعاء, 20 آذار/مارس 2019 09:16

نظمت وحدة التدريب الصيفي في قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة لفرع الهندسة الكيمياوية وتلوث البيئة الى مقر شركة مصافي الوسط / (مصفى الدورة) وذلك في المقر الرئيسي الواقع في منطقة الدورة بإشراف أ.م.د. خالد حامد وم.ر.كيمياويين وسن سامي.

وكان من أهم أهداف الزيارة العلمية هو الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإيضاح بعض التطبيقات العملية للهندسة الكيمياوية في مجال الصناعات النفطية.

و رحب مدير قسم التدريب و تطوير القوى العاملة في شركة مصافي الوسط الأستاذ سعد أحمد عبد الخالق بالتدريسين و الطلبة الحاضرين في قاعة السيطرة المركزية وتم شرح منظومة السيطرة للوحدة الجيكية الأولى. ثم توجه الوفد و بصحبة كادر تدريب الشركة الى وحدة تكرير النفط الجيكية  فضلا ً عن التعريف بمخرجات القسم العلمي حيث قام مجموعة من المهندسين المختصين في المصفى وتدريسي القسمبشرح مراحل التكرير والإجابة على جميع أسئلة الطلبة الزائرين وفي أحدى وحدات تكرير النفط الحديثة ووحدة معالجة المياه في المصفى بالتعريف عن كافة أجهزة القياس و معدات السيطرة وكيفية عملها من خلال جولة ميدانية .

وكأن الهدف العام من الزيارة العلمية التطبيقية هو مواكبة التطورات التطبيقية ورفد حركة التقدم العلمي الخاصة بمجال الهندسة الكيمياوية لإعداد ملاكات هندسية قادرة على التعامل مع التطورات العلمية والصناعية وخصوصا ً الصناعات النفطية الحديثة وكيفية التعامل مع معدات أجهزة القياس والسيطرة وتصميم وتحسين نوعية المنتج وزيادة الأنتاج وتقليل الكلفة والأختيار الأمثل للأجهزة المستخدمة في تصميم المنظومات ودعم قطاع الصناعات النفطية الشريان الأقتصادي العراقي لخدمة بلدنا و مجتمعنا و لجامعتنا الرفعة و الأرتقاء.

 

 

 

1655034
  Today Today10
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week10
  This_Month This_Month10
  All_Days All_Days1655034
Highest Visitors 04-24-2024 : 10
Top