الأحد, 07 نيسان/أبريل 2019 06:13

نظمت وحدة التدريب الصيفي في قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة لفرع الهندسة الكيمياوية وتكرير النفط الى مقر الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة وذلك في المقر الرئيسي الواقع في منطقة الدورة بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية وهم: أ.م.د. خالد حامد و م.د. ولاء عبد الهادي و م.د. عباس جواد و م.د. حيدر عبد علي و م.ر.كيمياويين وسن سامي.

وكان من أهم أهداف الزيارة العلمية هو الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإيضاح بعض التطبيقات العملية للهندسة الكيمياوية في مجال الصناعات النفطية.

وعلى هامش الزيارة , رحب وكيل مدير قسم التدريب و التطوير في الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة الأستاذ وليد عبد الحسين حمودي بالتدريسين والطلبة الحاضرين في قاعة التدريب و التطوير حيث قام وكيل مدير قسم المبادلات الحرارية المهندس نجدت بشرح بجولة ميدانية في ورشة تصنيع المبادلات الحرارية للأنبوب المزدوج و الصدفة و الأنبوب ذات حزمة الأنابيب الثابتة والمتحركة وشرح عن أعمال قسم التصاميم الهندسية والتخطيط و ثم توجه الوفد وبصحبة كادر تدريب الشركة الى الإطلاع على مراحل تصنيع أغلفة الأوعية ذات الضغط ودرجة الحرارة العالية فضلا ً عن التعريف بمخرجات القسم العلمي حيث قام مجموعة من المهندسين المختصين في الشركة وتدريسي القسم بشرح مراحل التصميم للمبادلات الحرارية والإجابة على جميع أسئلة الطلبة والتعريف عن كافة مراحل تصنيع المعدات الهندسية لإستخدامات الغازات والسوائل لأغراض التبادل الحراري ولأغراض التقطير والاستخلاص والإمتصاص وكيفية تصميمها و تصنيعها من خلال جولة ميدانية .

وفي نهاية الزيارة عبر التدريسين والطلبة عن سرورهم و فرحتهم بالمردودات الإيجابية للفعالية العلمية التي قامت بها وحدة التدريب الصيفي في القسم لإتاحة فرصة الإطلاع على التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الأختصاص بشكل مباشر .

 

 

 

1655027
  Today Today3
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week3
  This_Month This_Month3
  All_Days All_Days1655027
Highest Visitors 04-24-2024 : 115
Top