الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2019 08:23

بناءاً على توجيهات رئاسة الهندسة الكيمياوية الموقرة في تفعيل الزيارات العلمية لطلبة القسم خلال العام الدراسي الحالي 2018 / 2019 , وبموجب الأمر الأداري المرقم 533/هكم في 6/3/2019 وموافقة شركة مصافي الوسط / مصفى الدورة ...

 نظمت وحدة التدريب الصيفي في قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة الوجبة الثانية لفرع هندسة العمليات الكيمياوية  الى مقر شركة مصافي الوسط (مصفى الدورة) بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية وهم: أ.م.د. خالد حامد وأ.م.د. بشير يوسف و م.د. ليث سالم و م.م. مريم يوسف و م.م. إيمان هاشم.

وكان من أهم أهداف الزيارة العلمية هو الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإيضاح بعض التطبيقات العملية للهندسة الكيمياوية في مجال الصناعات النفطية.

ورحب مدير قسم التدريب و تطوير القوى العاملة في شركة مصافي الوسط الأستاذ سعد أحمد عبد الخالق بالتدريسين والطلبة الحاضرين في قاعة السيطرة المركزية وتم شرح منظومة السيطرة للوحدة الجيكية الأولى. ثم توجه الوفد وبصحبة كادر تدريب الشركة الى وحدة تكرير النفط الجيكية  فضلا ً عن التعريف بمخرجات القسم العلمي حيث قام مجموعة من المهندسين المختصين في المصفى وتدريسي القسم بشرح مراحل التكرير والإجابة على جميع أسئلة الطلبة الزائرين وفي أحدى وحدات تكرير النفط الحديثة ووحدة معالجة المياه في المصفى بالتعريف عن كافة أجهزة القياس ومعدات السيطرة وكيفية عملها من خلال جولة ميدانية ,

وحققت الزيارة العلمية فوائد تطبيقية كبيرة للطلبة لما يضمهُ المصفى من أجهزة قياس والسيطرة الحديثة تستخدم أنظمة ( (PLCونظام ال ((SCADA وكاميرات مراقبة متطورة و مراقبة عمليات الأنتاج التي تتم عن بعد بواسطة شاشات المراقبة. ومن خلال ماتقدم كان لابد أن يتكامل الجانب النظري بالجانب التطبيقي.

وفي نهاية الزيارة عبر التدريسين والطلبة عن سرورهم وفرحتهم بالمردودات الإيجابية للفعالية العلمية التي قامت بها وحدة التدريب الصيفي كما وجهوا شكرهم وتقديرهم الى رئاسة القسم لإتاحة لهم فرصة الإطلاع على الوحدات التشغيلية .

 

 

 

 

1655042
  Today Today18
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week18
  This_Month This_Month18
  All_Days All_Days1655042
Highest Visitors 04-19-2024 : 4
Top