الثلاثاء, 28 كانون2/يناير 2020 10:29

"دور الاعلام في محاربة الشائعات " ورشة عمل في الجامعة التكنولوجية

اقام قسم الاعلام والعلاقات العامة ورشة عمل بعنوان "دور الاعلام في محاربة الشائعات " برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان بالتعاون مع مركز التعليم المستمر للمدة من 27/1/2020-26 في قاعة السلام في المركز .

والقت محاضرات الورشة أ.م.د أثمار شاكر مجيد الشطري استاذ علم النفس في جامعة بغداد /كلية التربية للبنات واستشارية في قضايا حقوق الانسان فضلا عن عضويتها في العديد من اللجان الاستشارية المتخصصة في مستشارية الامن الوطني وامانة مجلس الوزراء .

وحضر الورشة اكثر من 20 مشاركا من اساتذة ومنتسبي الجامعة وبعض مدراء المراكز في الجامعة .

وتعد هذه الورشة من الورش النوعية والمهمة في هذه المرحلة التي يمر بها العراق وتنتشر فيه الشائعات والاكاذيب واساليب الخداع والتضليل الاعلامي لجميع اطياف الشعب العراقي وفئاته من طلبة واساتذة الجامعات فضلا عن كبار السن والمثقفين من كلا الجنسين بشكل عام.

وتميزت المحاضرة بأسلوبها الاكاديمي الممتع في وصول المعلومة الى المتلقي.

وقدمت الشطري نبذة تاريخية عن الشائعات ومفهومها ومميزاتها واهدافها والتفسيرات النقدية لها كما وضحت عوامل انتشارها واستراتيجيات التصدي لها من قبل المجتمع فضلا عن تسليط الضوء على حروب الشائعات كافة واساليب حروب الاعلام واتخذت حالة العراق انموذجا في موضوع الاشاعة والحرب النفسية وبينت علاقة الشائعات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الختام ورشة العمل تم تكريم الشطري بدرع الجامعة التكنولوجية من قبل رئيس الجامعة التكنولوجية ومنحها شهادة تقديرية من قبل ا.م.د فرهاد محمد عثمان مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية.

 

 

1655029
  Today Today5
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week5
  This_Month This_Month5
  All_Days All_Days1655029
Highest Visitors 03-29-2024 : 119
Top