الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 06:32

هندسة الطب الحياتي يقيم زيارة علمية الى مستشفى الشهيد غازي الحريري

تنفيذا لتوجهيات رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في الجامعة التكنولوجية  الاستاذ الدكتور وسام كاظم في تدريب طلبة القسم عبر الزيارات العلمية اقام القسم  زيارة علمية الى  مستشفى الشهيد غازي الحريري للجراحات التخصصية تحت اشراف م.م. حيدر رعد حافظ مقرر فرع الاجهزة الطبية و م.م. الاء حسين يونس مقرر فرع الميكانيك الحيوي ومسؤول شعبة الانترنت وموقع القسم م.مهندس.اسماء سليم زامل  الى جانب عدد من طلبة كلا الفرعين .

واستقبلت المهندسة سجى الوفد والتي تكلفت في تدريب  نخبة ممتازة من مهندسي الطب الحياتي والاجهزة الطبية والتقنيين والفنيين.

و تمخضت الزيارة الاطلاع على الاجهزة الطبية بشكل دقيق بدءا من  قسم الأشعة وانواع اجهزتها  وكيفية التعامل الجيد مع الاجهزة الطبية وما هي أنواع تلك الاجهزة وكذلك زار الطلاب وحدة القسطرة للاطلاع على احدث اجهزة القسطرة في العراق التابع الى شركة GE .

و شرح مهندس الشركة  عمل الجهاز بالتفصيل وآخر التقنيات الحديثة والأعطال المحتمل حدوثها اثناء العمل والسبل المثلى لحلها و ما هو دور مهندس الطب الحياتي في تنصيب الجهاز وإرشاد الطبيب عن كيفية الاستفادة من ميزات الجهاز واطلع الطلاب كذلك على جهاز تفتيت الحصى وما هو دور مهندس الطب الحياتي في العمل على الجهاز وكيفية تشخيص الأعطال الدقيقة والعمل على حلها وكذلك زار الطلاب الورشة الهندسية في المستشفى للاطلاع على كيفية ايجاد الحلول المناسبة للأعطال المتكررة لمجموعة من مختلف الاجهزة وكذلك اطلعوا على عملية صيانة الاجهزة الطبية بشكل دقيق

 

1655129
  Today Today105
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week105
  This_Month This_Month105
  All_Days All_Days1655129
Highest Visitors 04-19-2024 : 98
Top