الأربعاء, 19 شباط/فبراير 2020 06:50

مركز بحوث البيئة يقيم حلقة نقاشية عن التصحيح اللغوي والتعديل كطريقة فعالة في قبول البحث للنشر

اقام مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية عن  التصحيح اللغوي والتعديل كطريقة فعالة في قبول البحث للنشر ، بحضور رئيس الجامعة أ.د.احمد محمد حسن الغبان ومدير المركز أ.د.عبد الحميد محمد جواد وعدد من تدريسي المركز والجامعة .

والقى التدريسي في الجامعة  المدرس الدكتور ثائر منعم الجادر محاضرة  اوضح فيها  بأن عدم قبول البحث العلمي اي رفضه من قبل المجلات العالمية المعتمدة تؤدي الى حالة من الاحباط والانزعاج لدى الباحث او الباحثين المشاركين في اعداده لما قدموه من جهد كبير ووقت طويل في اعداده.

و حالة الرفض هذه هي حالة طبيعية في هذا المجال لأنه قد تواجه الكثير من الباحثين ذوي الخبرة في مجال اختصاصهم. واجريت العديد من الدراسات للتحري عن الاسباب المنطقية التي ادت الى رفض البحث من قبل المحكمين في تلك المجلات العالية. وقد وجدت بان عملية كتابة البحث تلعب دوراً مهماً كوسيلة اتصال لنقل المعرفة ومن ثم التأثير لاحقاً في حقل المعرفة.

و ناقش المحاضر بشكل موسع عملية كتابة البحوث بأسلوب علمي لتلافي الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى تقليل من فرص قبوله للنشر من حيث التصحيح اللغوي (قواعد اللغة) والتعديل (تحرير المخطوطة) ومن ثم الوصول الى حالة ارساله للنشر.

 

 

1655099
  Today Today75
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week75
  This_Month This_Month75
  All_Days All_Days1655099
Highest Visitors 04-19-2024 : 72
Top