السبت, 04 تموز/يوليو 2020 10:24


تدريسيان من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية تنشر بحثا حول ( تعزيز البولي اثيلين عالي الوزن الجزيئي باستخدام  اوكسيد الموليبدنيوم لتطبيقات الحماية من النيوترونات ) في مجلة عالمية

نشر التدريسيات 
أ.م.د.علياء حسين عبد السلام ، م.م. ملأ ماجد محمد تقي من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية بحثا حول ( تعزيز البولي اثيلين عالي الوزن الجزيئي باستخدام  اوكسيد الموليبدنيوم لتطبيقات الحماية من النيوترونات ) في مجلة عالمية .
 
حيث تمت دراسة خصائص البنية المجهرية و التركيبية وخصائص التوهين النيوتروني للبولي إيثيلين عالي الوزن الجزيئي (UHMWPE) المعزز بمركب ثلاثي الموليبدينوم عن طريق خلط الحالة الصلبة من الكريات ومكونات المسحوق بواسطة عملية الضغط الساخن. 
في هذا العمل ، تم استخدام البولي إيثيلين عالي الوزن الجزيئي و MoO3 بتراكيز مختلفة باستخدام قالب فولاذ للضغط ساخن. 
تم تقييم التغييرات في البنية المجهرية للبوليمر المحضر ومركباته الدقيقة بواسطة SEM ، من أجل التحقيق الكمي لجميع العناصر المستخدمة في هذه العينات ، استخدمنا مطيافية الأشعة السينية المشتتة للطاقة (EDX) لتقديم ملفات تعريف العينات المركبة التي تظهر قمم واضحة C (الكربون) ، و Mo (الموليبدينوم). تم فحص حيود الأشعة السينية لجميع العينات لدراسة تعديل الطور والشبكة لـ UHMWPE قبل وبعد إضافة ثالث أكسيد الموليبدينوم (MoO3). 
تم استخدام تحليل رامان لاستكشاف التبلور ، والتفاعلات الجزيئية ، وتعدد الأشكال ، والبنية الكيميائية. 
تعتمد هذه التقنية على التفاعل غير المدمر بين الضوء مع الروابط الكيميائية داخل المادة. من أجل فهم أداء التدريع النيوتروني لـ UHMWPE المُصنع بتركيزات مختلفة من MoO3 ، تم استخدام مصدر نيوتروني سريع 241Am / Be لتحديد معدل الجرعة المكافئ للإشعاع النيوتروني السريع.
 
7918066
  Today Today4215
YesterdayYesterday4255
  This_Week This_Week4215
  This_Month This_Month26906
  All_Days All_Days7918066
Highest Visitors 12-01-2022 : 11382
Top