الأحد, 20 أيلول/سبتمبر 2020 19:29

تدريسي من قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية يشارك ضمن لجنة مناقشة رسالة ماجستير عن بعد 
 
شارك التدريسي( أ. م. د ثامر محمد جميل) من قسم هندسة الاتصالات في الجامعة التكنولوجية ضمن لجنة  المناقشة عن بعد لطالب الماجستير (حسن فاروق رديف) قسم الهندسة الالكترونية / كلية الهندسة _ جامعة النهرين  والاتصالات عن رسالته الموسوعة  Frequency Domain Adaptive Equalization of Multipath Fast Fading in OFDM Communicatin وأجريت المناقشة يوم الأحد الموافق ٦_٩_٢٠٢٠ على قاعة دجلة في الكلية ، تالفت لجنة المناقشة من :    
  ا.م.دضرغام محمد جميل(رئسا).                        ا.م.د ثامر محمد جميل (عضوا)                             م.د محمد حسين علي (عضوا)               أ. م. د منال جميل عبد الأمير (مشرفا)                     
 
في نظام الاتصال النموذجي لتعدد الإرسال بتقسيم تعامدي للتردد (OFDM) ، توجد العديد من التقنيات لتقليل تأثيرات التداخل بين الرموز (ISI) والتداخل بين الموجات الحاملة (ICI) ، وهي فاصل الحراسة
والبادئة الدورية وخاصة التعامد . مع ذلك ، فإن كل هذه التقنيات هي ليست كافية في قنوات الخفوت السريع متعدد المسارات .الهدف الرئيسي من هذا البحث هو شرح طريقة تقدير القناة بشكل متطبع في
المجال الترددي بالإعتماد على خوارزميات الأعداد المركبه وتطبق في المجال الترددي ، حيث ان هذه
الطريقه المشار إليها توعد بتقليل تعقيد النظام. في هذه الرسالة ، يتم دراسة وتنفيذ طريقة تقدير القناة بشكل متطبع في المجال الترددي في نظام الاتصالات اللاسلكية (OFDM) . تعتمد الطريقة التي تمت دراستها على خوارزمية متسلسلة التدريب المفروضة (STS) والخوارزمية التكيفية تكرارية المربع الأقل (RLS) مع مخططات تضمين الموجات بطرق مختلفه . أن الطريقة الأكثر شيوعا لتقدير القناة في نظام (OFDM) هي تقدير التعادل التكيفي المنفذة في المجال الزمني التقويم المتطبع في الحيز الترددي للأشارات الماره من خلال قنوات الخفوت السريع في انظمه الإتصالات متعدده تقسيم التردد التعامدي . وأسفرت المناقشة عن نجاح الطالب ومنح درجة الماجستير بتقدير مستوفي بعد إجراء جميع  التعديلات التي وضعت من قبل المناقشين .
 
7554127
  Today Today3126
YesterdayYesterday8149
  This_Week This_Week49088
  This_Month This_Month22657
  All_Days All_Days7554127
Highest Visitors 12-01-2022 : 11382
Top