الثلاثاء, 06 تشرين1/أكتوير 2020 17:43

تدريسي من مركز اللغة الانكليزية في الجامعة التكنولوجية ينشر بحثا بعنوان " الفرق بين سلوكيات التدريس الفعلية وبرامج الاعداد والرؤى المتعلقة بالتدريس لمعلمي اللغة الانكليزية  العراقيين " في مجلة عالمية
 
نشر التدريسي م. ياسين مشحوت طاهر من مركز اللغة الانكليزية في الجامعة التكنولوجية بحثا في مجلة (Talent Development and Excellence) احدى المجلات العالمية المصنفة ضمن مستوعبات سكوبس Q2 ، بحثاً بعنوان " الفرق بين سلوكيات التدريس الفعلية وبرامج الاعداد والرؤى المتعلقة بالتدريس لمعلمي اللغة الانكليزية  العراقيين " ،" Difference between Actual Teaching Behaviours, Preparation Programmes and Visions Concerning Teaching for the Iraqi Prospective English Teachers".
وبيّن طاهر الى ان الهدف من البحث هو استكشاف الفرق بين سلوكيات التدريس الفعلية وبرامج الاعداد والرؤى المتعلقة بالتدريس . وقد توصل طاهر الى وجود اختلاف بين ما يدرسه طلبة اقسام اللغة الإنكليزية في برنامج إعدادهم ، ورؤاهم المتعلقة بالتدريس الناجح ، والسلوكيات الفعلية في الفصل الدراسي . وبذلك اقترح الباحث جملة من التوصيات مثل التنظيم المبكر بين المدارس ومؤسسات إعداد المعلمين ، ودمج المعلمين الخبراء في عملية إعداد الدورات لمحاولة ملء الفجوة بين التنفيذ والنظرية ، وضرورة دراسة الأسباب المحددة للاختلاف بين التنفيذ والنظرية وتحسين برامج إعداد المعلم من قبل المختصين .
 
 
1655076
  Today Today52
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week52
  This_Month This_Month52
  All_Days All_Days1655076
Highest Visitors 03-28-2024 : 1
Top