الثلاثاء, 12 كانون2/يناير 2021 08:21
قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية يستقبل الطلبة الجدد 
 
استقبل قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية طلبة المرحلة الاولى المقبولين في القسم للعام الدراسي٢٠٢١/٢٠٢٠   في قاعة المؤتمرات في القسم ، بحضور رئيس القسم ا.م.د حسن جليل حسن والمعاون الاداري ا.م.د حسن اوحيد جياد ورؤساء الفروع ومدير شعبة التسجيل في القسم.
تضمن منهاج حفل الاستقبال كلمة لرئيس القسم ا.م.د.حسن جليل حسن رحب فيها بالطلبة الجدد متمنيا لهم سنة دراسية حافلة بالموفقية والنجاح.
واكد المعاون الاداري ام.د. حسن اوحيد جياد  اثناء ترحيبه بالطلبة الجدد على  ضرورة الالتزام بأجراءات الوقاية حفاظا على صحة وسلامة الجميع والالتزام بقانون انضباط الطلبة رقم (١٦٠)لسنة ٢٠٠٧ حفاظا على حقوق الطالب وماعليه من واجبات تجنبا للمساءلة القانونية.
واشار ا.م.د محمد نجم عبد الله رئيس فرع هندسة المعلومات الى ان قسم هندسة الحاسوب انبثق نتيجة للثورة الرقمية وان هندسة المعلومات وهندسة الشبكات وحدة متكاملة ولابد من التسلح بالمعرفة العلمية والمعرفية التي تمكن الطالب من اكتساب الخبرة والمهارة في تصميم وتطوير كافة انواع البرامجيات والتعامل مع الكم الهائل من المعلومات لتوفير فرص عمل جيدة في المستقبل.
واكد م.د امير ثويني موسى رئيس فرع هندسة الشبكات على ضرورة اعتماد الطالب الجامعي على الاعتماد الذاتي في الكتاب المنهجي بالاضافة الى المحاضرات والملاحظات التي تذكر من قبل الهيئة التدريسية.
واكد م.م.صفاء  كامل مدير شعبة التسجيل بعد ترحيبه بالطلبة على ضرورة اتمام اجراءات التسجيل الاصولية ومتابعة كل تبليغ ينشر في القناة الخاصة بتسجيل الطلبة .
وقام مدير شعبة تقنية المعلومات م.م. اياد ايشو وبمساعدة المهندسة نور خاي بتعريف الطلبة على كيفية الدخول  في الصفوف الالكترونيةوالتواصل بالمحاضرات مع اعضاء الهيئة التدريسية .
وفي ختام الحفل تم تجوال  الطلبة مع اعضاء الهيئة التدريسية في اروقة القسم للتعريف بفروعه ومجالات العمل فيها وعلى القاعات الدراسية والمختبرات والمكتبة المركزية.مع ضرورة الالتزام بالانضباط العام داخل الحرم الجامعي وبذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاح والتفوق العلمي خدمة للمسيرة العلمية لبلدنا العزيز.
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المشكلة لتسجيل الطلبة القسم قامت بتسجيل الطلبة الجدد منذ اعلان نتائج  القبول المركزي في يوم السبت الموافق ٢٠٢٠/١٢/١٩.
وسجلت اللجنة لغاية يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/١/١٠ (١٣١ )طالب في الدراسة الصباحية و(٥٢ ) طالب في الدراسة المسائية،وضمن قناة التعليم 
الجامعي الخاص الموازي (٥)طالب وعلى قناة ذوي الشهداء(٥)طالب وقبول اعتراضات(٢) طالب.
وعمدت اللجنة على تسهيل مهمة تسجيل الطلبة عن طريق نشر المتطلبات الاساسية للتسجيل مع ضرورة الالتزام بأجراءات الصحة والسلامة، وأنشاء قناة خاصة لغرض التواصل مع الطلبة المسجلين الجدد والاجابة على استفساراتهم وتزويدهم بالمعلومات الخاصة بالقسم ،وبعد انتهاء عملية التسجيل يتم مراسلتهم واضافتهم الى القناة الرسمية وارسال رابط Googl Forms لهم خاص بالقسم من اجل انشاء الايميل الرسمي للتسجيل في الصفوف الالكترونية في القسم.
وقامت اللجنة بأعداد نظام خاص بقبول الطلبة يتضمن جميع البيانات الخاصة بتسجيل الطلبة مما يسهل عملية الوصول للاحصائيات المطلوبة من قبل الوزارة او تسجيل الجامعة الرئيسي مما يضمن سرعة الاداء والدقة في العمل.

 
 
 
7527671
  Today Today2711
YesterdayYesterday6091
  This_Week This_Week22632
  This_Month This_Month173432
  All_Days All_Days7527671
Highest Visitors 11-28-2022 : 7509
Top