الأربعاء, 27 كانون2/يناير 2021 07:57
اختتام كاس رئيس الجامعة التكنولوجية بالشطرنج السريع للطلاب والطالبات 
 
اقام قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية بطولة كأس رئيس الجامعة بالشطرنج السريع يوم الاثنين 25 كانون الثاني على قاعة القسم بمشاركة 48 لاعب ولاعبة يمثلون جميع الأقسام الهندسية والعلمية بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د احمد محمد حسن الغبان وا.م.د نجاح سلمان رئيس قسم النشاطات الطلابية وعدد من تدريسيي الجامعة.
وكان رئيس الجامعة قد افتتح منافسات بطولة الطلاب أولاً بنقلة الافتتاح لطاولة بطل العراق ومنتخب الشباب نوري صباح نوري من قسم هندسة المواد وايضا منافسات الطالبات لطاولة لاعبة منتخب شباب العراق رويدة سعد محسن من قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية. 
ونال الطالب نوري صباح نوري من قسم هندسة المواد لقب بطل الجامعة للطلاب التي شارك فيها  38 لاعب جامعا 6.5 نقطة من 7 جولات متقدما بفارق نصف النقطة عن الطالب عبدالكريم عماد من قسم تكنولوجيا النفط الذي حل بالمركز الثاني وجاء ثالثاً الطالب مسلم كريم من قسم الهندسة الكيمياوية برصيد 5.5 نقطة.
واحرزت الطالبة رويدة سعد محسن من قسم هندسة الليزر لقب بطولة الجامعة للطالبات التي شاركت فيها 10 طالبات بعد ان جمعت العلامة الكاملة بـ5 نقاط بفوزها في جميع المقابلات الخمس بدون تعادل أو خسارة ، وجاءت بالمركز الثاني لينا هيثم من قسم الهندسة المدينة برصيد 4 نقاط  وحلت بالمركز الثالث ميس خليل سعيد من قسم هندسة الانتاج والمعادن بالرصيد نفسه.
وأشرف على تحكيم منافسات البطولة طاقم تحكيم دولي مؤلف من الحكم الدولي سعد محسن الكناني حكم عام البطولة ويساعده كل من الحكم الدولي إسماعيل إبراهيم كاكا خان والحكم الدولي حسين سلامة والحكم كفاح سليم وأ.م مصطفى صبحي  وياسر حسن .
جرت البطولة حسب النظام السويسري  وبواقع 5 جولات للإناث مقابل 7 للذكور وكان زمن المباراة 10 دقائق مع إضافة 5 ثواني لكل نقلة منجزة.
ويذكر أن البطولة اقيمت من خلال التعاون المشترك ما بين قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية واتحاد الشطرنج العراقي المركزي للسنة العاشرة على التوالي وهذا دليل على العلاقة الوثيقة وروح التعاون ما بينهما وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية في الجانب الرياضي.
 
 
 
 
 
 
 
1655025
  Today Today1
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week1
  This_Month This_Month1
  All_Days All_Days1655025
Highest Visitors 03-28-2024 : 61
Top