الأحد, 07 شباط/فبراير 2021 08:09
قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية يقيم حلقات نقاشية  لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) مرحلة البحث :
اقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) مرحلة البحث، حيث تمت المناقشة الاولية  للطالب ( ايمن بشير يوسف )  عن بحثه الموسوم:
 "Deep learning Based active Queue Management For Improving the Performance in the TCP Network"
" التعلم المعزز القائم على إدارة قائمة الانتظار النشطة لتحسين الأداء في شبكة TCP"
 وبأدارة  المعاون العلمي أ.د احمد صباح الاعرجي وحضر الجلسة السيد رئيس القسم ا.م.د. حسن جليل حسن والمعاون الاداري ا.م.د.حسن اوحيد جياد ورؤساء الفروع وعدد من اعضاء الاساتذة وطلبة الدراسات العليا وعلى قاعة المؤتمرات في القسم.
أشرف  على المناقشة ا.م.د حسن جليل حسن و م.د. غيداء مطشر عبد الصاحب .
ويهدف  المشروع حيث ان شبكة الإنترنت مصدر مشترك لتبادل المعلومات, حيث يتنافس المستخدمون على سعة إرسال محدودة وهذا التنافس مابين المستخدمين قد ينتج عنه مشكلة الإختناق (Congestion) والتي تؤدي إلى عملية إنتظار طويلة أو خسائر في حزم البيانات أو كليهما.إن السيطرة على الإختناق تعني تنظيم معدل الإرسال لمصادر حزم البيانات الداخلة للشبكة لضمان إستغلا ل كبير لسعة الإرسال وتجنب إختناق الشبكة.  في الوقت الحالي هناك آليتان تتعاملانِ مع الإختناق. الآليات الطرفية التي يتم إنجازها بواسطة البروتوكول (TCP)، وخوارزميات النقاط الوسطى مثل نظام إدارة الطابور الفعال (Active Queue Management (AQM)) في الموجِّهات (Routers).
وفي الجلسة ذاتها نوقش بحث الطالبة (الاء محمود عزيز ) عن بحثها الموسوم:
 "Maintaining SD-WAN Service Using Dynamic Policy "
" الحفاظ على خدمة SD-WAN باستخدام السياسة الديناميكية "
واشرف على المناقشة  أ.م .د رياض جبار سوداني و م.د. امير موسى ثويني .
 ويهدف العمل حيث يمثل تحقيق متطلبات جودة الخدمة المتزايدة باستمرار مصدر قلق كبير على الإنترنت الحالي حيث ان الشبكات الموجودة حاليا غير قادرة على توفير هذه المتطلبات ولذلك كان لابد من استعمال حل بديل افضل وهو الSD-WAN لامتلاكه قابليات تمكنه من تسخير تطبيقات ذكية لادارة الشبكة بشكل داينميكي حسب تغير متطلبات الخدمة التي توفرها..
  وختمت الجلسة بمناقشة بحث   الطالبة   ( سما حسام صباح )  لبحثها الموسوم:
 "Reducing of Power Consumtion in Wireless Sensor Network Using Self-checking Prosess"
"تقليل استهلاك الطاقه في شبكات الاستشعار اللاسلكية باستخدام عملية الفحص الذاتي"
واشرف على المناقشة ا.م.د مؤيد صادق كروك.
 الهدف من هذا العمل يتمثل في  تقليل استهلاك الطاقة في شبكات الاستشعار اللاسلكية باستخدام عملية الفحص الذاتي  حيت تم اعتماد منهجيات هندسة البرامجيات لانشاء وتطوير خوارزمية او ميكانيكية تساعد في تقليل استهلاك الطاقة في شبكة الاستشعار اللاسلكية وكذلك معالجة الاخطاء الي يمكن ان تتعرض لها وذلك لتحقيق الاستخدام الكفوء لهذه الشبكه واطالة عمرها .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655038
  Today Today14
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week14
  This_Month This_Month14
  All_Days All_Days1655038
Highest Visitors 03-28-2024 : 7
Top