الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2021 20:02
الجامعة التكنولوجية تشارك في ورشة عمل لتقييم تجربة التعلم الالكتروني (التحديات والحلول)
 
شارك السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان في ورشة عمل تحت عنوان (تقييم تجربة التعلم الإلكتروني في العراق – التحديات والحلول) التي أقامتها هيئة المستشارين في مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية ورابطة وادي الرافدين وحضرها خبراء ومختصون محليون ودوليون.
 
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن اعتماد نموذج التعليم المدمج المرن ساعد الجامعات العراقية على زيادة عدد الطلبة الدارسين فيها الى مليون وسبعة وستين ألفا. حيث إن الجامعات استوعبت زيادة في أعداد الطلبة بحدود 25% إضافية على الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم في العام الدراسي 2020-2021.
وقال مستشار وزارة التعليم الدكتور علاء عبد الحسن في كلمته خلال افتتاح ورشة العمل الموسومة وأضاف أن مؤسسات التعليم العالي نجحت في التكيف مع المتغيرات ولم تغب عن التنافس الدولي وحققت زيادة 30% في ناتج البحث العلمي العراقي المسجل والموثق في مستوعب سكوبس العالمي للفترة من آيار 2020 ولغاية آيار 2021.
وفي هذا السياق أوضح منسق الفريق الوزاري للتعلم الرقمي في وزارة التعليم الدكتور عامر سليم الأمير في ورقته التي شارك بها في أعمال الجلسة الأولى أنّ النجاح الذي تحقق في وزارة التعليم العالي العراقية ارتكز الى معطيات أساسية هي التدريسيين والطلاب ونوعية المناهج ويزادُ عليها حسنُ الإدارة في وقت الأزمات، حيث تكاتف الجميع لإنجاز مشروعٍ وطنيّ مميز، ومن دون إلغاء أو تعطيل أية مرحلة من مراحل السنة الدراسية الجامعية لافتا الى أن منظمة اليونسكو رافقت خطوات الإنجاز المتحقق في التجربة العراقية في إدارة التحصيل العلمي الإلكتروني  على مستوى التعليم العالي في العراق.
وناقشت الورشة في جلساتها تجربة وزارتي التربية والتعليم العالي والتجارب الدولية في هذا المضمار ومتطلبات الترصين العلمي واختتمت جلساتها بجملة من التوصيات العلمية الهادفة.
 
 
1655070
  Today Today46
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week46
  This_Month This_Month46
  All_Days All_Days1655070
Highest Visitors 04-23-2024 : 40
Top