الثلاثاء, 14 أيلول/سبتمبر 2021 17:31
الجامعة التكنولوجية تحتضن معرض الكتاب السنوي الساند لوزارة التربية
 
 افتتح مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية أ.د.حيدر عبد ضهد ووكيل وزارة التربية للشؤون الادارية الاستاذ عبد الكاظم الدراجي المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية (الدورة السابعة عشر ) للفترة من ١٢ - ١٦ / ٩ / ٢٠٢١ ، الذي أقيم على قاعة الامانة العامة للمكتبة المركزية بالتعاون مع وزارة التربية – المديرية العامة للمناهج – قسم المكتبات  .
وضم المعرض آلاف النماذج من عناوين الاصدارات الحديثة لدور النشر من ( الكتب ، الدوريات والصحف ، المعاجم والقواميس ، الموسوعات ودوائر المعارف ،الادلة ، السير والتراجم ،السلاسل والحقائب التعليمية ،القصص والروايات المسلية والخيالية والاساطير والخرافات والفلكلور الشعبي ، الاطالس والخرائط والمصورات والبوسترات والرسوم التوضيحية والصور، نماذج المجسمات كالكرات الارضية وجسم الانسان ،الشفافيات ،الاقراص المدمجة ،المواد السمعية والبصرية وماشاكلها ) ذات التخصصات الاثرائية للمناهج الدراسية لجميع المستويات ومراحلها الدراسية ابتداءا من (رياض الاطفال ،ابتدائي ، متوسط ، اعدادي ، ثانوي، هيئات تدريسية).
 
وفي كلمة للأستاذ عبد الكاظم الدراجي وكيل وزارة التربية للشؤون الادارية قال فيها : أن إقامة مثل هكذا معارض نقطة مضيئة في مجال التعاون بين مديرية المناهج والجامعة التكنولوجية ، حيث نأمل من خلاله إلى تطوير التعليم على مستوى التربية أو الجامعات .
مؤكدا أن الغاية في إقامة المعرض هو إسناد المناهج التربوية من خلال مواكبة التطور العلمي .
ومن جانبه قال الأستاذ حيدر نجم عبدالله مدير قسم المكتبات : بأن هذا المعرض يسعى إلى تفعيل المكتبات الإلكترونية في عموم المديريات العامة للتربية .
واضاف بان هناك حقائب ووسائل تعليمية حديثة يتم رفد وتزويد المكتبات المدرسية بها لرفع قدرتها وتمكينها في تحقيق أهدافها إتجاه أبناءها الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من أجل النهوض بالعملية التربوية وعودة العراق إلى التصنيف العالمي للمعرفة .
وفي السياق نفسه قال د. زياد جاسم حبيب الأمين العام للمكتبة المركزية في الجامعة التكنولوجية بأن معرض الكتاب لهذه السنة إختص في إحتوائه على الكتب الموجهة للفئات العمرية الصغيرة في المدارس الإبتدائية ورياض الأطفال إيمانا من الجامعة التكنولوجية بأهمية الطفل في بناء المستقبل وتطوير مستقبل العراق .
وأكد  على طموح الجامعة في إقامة معرض مختص في الكتب الهندسية في القريب العاجل .
 
 
 
 
1655086
  Today Today62
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week62
  This_Month This_Month62
  All_Days All_Days1655086
Highest Visitors 04-19-2024 : 56
Top