الإثنين, 30 أيار 2022 09:28
تدريسية من قسم هندسة العمارة تفوز بمسابقة علمية في جامعة كولومبيا
 
شاركت التدريسية من قسم هندسة العمارة بالجامعة التكنولوجية الدكتورة فينوس سليمان عاكف بمشروع بحثي في مسابقة علمية اقامتها جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الامريكية.
وقال الدكتورة فينوس سليمان بعد الفوز بالمسابقة البحثية العالمية - Weinberg Fellowship in Architectural History and Preservation - من جامعة كولومبيا في نيويورك – الولايات المتحدة الامريكية  تم الالتحاق رسميا في جامعة كولومبيا برتبة باحث مشارك من اجل اكمال العمل البحثي لمشروع البحث الفائز في المسابقة 
Preserving cultural and architectural heritage in Iraq for positive peace
واضافت  تم المشاركة بكل السمينارات الاساسية و وورش العمل و المناقشات الاسبوعية و بنجاح.
 و اوضحت ان  جامعة كولومبيا تعد واحدة من اقوى المؤسسات الاكاديمية عالميا و تم استثمار هذه الفرصة لنقل التجربة بكافة جوانبها الايجابية للجامعة التكنولوجية .
واوضحت ان  خلال فترة الالتحاق بالمنحة البحثية في جامعة كولومبيا كان التواصل المستمر مع رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان  و  المساعد العلمي للشؤون العلمية و الدراسات العليا الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد  و تم الاتفاق على تأسيس وحدة بحثية مختصة ببحوث الحفاظ في الجامعة التكنولوجية على اثر المشاركة الايجابية مع جامعة كولومبيا ضمن نفس الاختصاص و ذلك لاهميته خاصة في بلدنا الحبيب العراق- مهد الحضارات و ايضا لاهمية هذا الاختصاص البحثي و دوره في رفع الكفاءات المهنية في مجال الحفاظ و استقطاب الخبرات و بناء علاقات ثقافية و تبادل الخبرات مع الجامعات العالمية في هذا المجال. و شهد هذا المقترح دعم و تشجيع كامل من قبل الاساتذة المختصين في جامعة كولومبيا.  كما تم التواصل مع السيد رئيس قسم الهندسة المعمارية الدكتور ابراهيم جواد المحترم من اجل نقل التجربة الايجابية من جامعة كولومبيا الى قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية بما يخدم اهداف و رؤيا الجامعة في تطوير مهارات الطلبة في البرنامجين للدراسات الاولية و العليا. 
ولمزيد من الاطلاع على تفاصيل المشاركة الدخول على الروابط التالية فيه توثيق لفوزي بالمسابقة البحثية العالمية  الاكاديمية اليطالية جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك  الولايات المتحدة الامريكية  الباحثة الوحيدة من العراق و الوطن العربي و الشرق الاوسط: 
 
 

--

7219361
  Today Today2392
YesterdayYesterday3451
  This_Week This_Week22494
  This_Month This_Month121843
  All_Days All_Days7219361
Highest Visitors 07-05-2022 : 6550
Top