الأربعاء, 26 تشرين1/أكتوير 2022 06:42
مركز تكنولوجيا المعلومات يختتم دورة الامن السيبراني بنجاح
 
مع تزايد الاعتماد على الخدمات الرقمية التي تقدمها الجامعة التكنولوجية ولما تقدمه هذه الخدمات من مزايا وارتفاع التهديدات الرقمية، أصبح من أهم أولويات الجامعة اعتماد توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اعتماد برامج ودورات متخصصة في الأمن السيبراني لخدمة تدريسي ومنتسبي الجامعة.
وحرصا من رئاسة الجامعة في هذا المجال و اسهاما في زيادة مستوى وعي التدريسيين بالتهديدات الرقمية ومخاطرها وأضرارها، سواء على مستوى الدول أو المنظمات وحتى الشركات اختتم مركز تكنولوجيا المعلومات (شعبة ابن سينا للتعليم الالكتروني) وبنجاح يوم الاثنين 25-10-2022 الدورة التدريبية المتخصصة وعلى مدى خمسة أيام بعنوان ( الامن السيبراني ودرء المخاطر الرقمية) لتدريسي الجامعة والتي أقيمت برعاية  رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان المحترم وبحضور  مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد  و بالتعاون مع شركة بوابة القمر المتخصصة في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات والامن السيبراني ولمدة خمسة أيام. 
 وقدم الدورة خبراء من شركة بوابة القمر المتخصصة في الأمن السيبراني وحضرها 25 تدريسا من جامعة من مختلف الأقسام المتخصصة في مجال الحاسبات. وتم من خلالها تسليط الضوء على عددٍ من الموضوعات المتنوعة حول الأمن السيبراني، إضافة إلى مقدمة حول خدمات الشركة والتي تضمنت محاضرات نظرية وعملية ومن بينها Security Big Picture, Defense System Arch, Hacking Phases, Digital Shadow, Threat Hunting Combat at the darkness.
ومن جانبه اكد  مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد خلال حفل اختتام الدورة على أهمية عقد هذه الدورة التدريبية التي لقيت مشاركة فاعلة من التدريسيين، في هذا الوقت تحديداً الذي يشهد اهتمام متزايد في حوادث الامن السيبراني. واكد السيد المساعد العلمي وبفضل ما تملكه الجامعة من خبرات وإمكانيات في مجال الأمن السيبراني، أخذت على عاتقها مسؤولية نشر الوعي وبناء قُدرات تدريسي وطلبة الجامعة لتمكينهم في هذا المجال ولزيادة فرصهم في دخول سوق العمل.
وأثنى التدريسيين المشاركين على مركز تكنولوجيا المعلومات على الورش المميزة التي تناولتها محاور الدورة التدريبية والتي تكسبهم الخبرات والمعلومات الجديدة التي تدعم تخصصهم الجامعي. وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع شهادات المشاركة على التدريسيين المشاركين من قبل  مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا  وتم منح شركة بوابة القمر درع الجامعة التكنولوجية تثمينا لجهودهم.
 
 
1655099
  Today Today75
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week75
  This_Month This_Month75
  All_Days All_Days1655099
Highest Visitors 04-23-2024 : 64
Top