الأحد, 27 تشرين2/نوفمبر 2022 07:22
تدريسيو مركز بحوث البيئة وقسم الدراسات والتخطيط ينشرون بحثا على الموقع الرسمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO 
 
نشر تدريسيو من مركز بحوث البيئة وقسم الدراسات والتخطيط في الجامعة التكنولوجية وهم كل من أ.م.د. محمد مؤيد طه وأ.م.د. صالح عبد الرضا الصالح و م.م. ضحى جواد مهدي و م.م. أحمد صفاء عبد الحسن بالتعاون مع باحثين عالميين البحث الموسوم  Tropical seasonal changes impact on hematological parameters of goats
والذي تم نشره  على الموقع الرسمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO  بعد أن اختارته المنظمة ضمن معايير محددة تخضع لها البحوث والدراسات العالمية قبل اختيارها للنشر على موقعها الرسمي وبعد ان تم نشره (عام ٢٠٢١) في مجلة تقع ضمن تصنيف كلاريفيت.
ففي ظل الزيادة العالمية في عدد السكان وتحت ظروف التغيرات المناخية وارتفاع الحاجة العالمية للغذاء ومنتوجات اللحوم بالتحديد حسب تقارير منظمة الغذاء والزراعة العالمية FAO. وتحقيقا للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة . 
وهدف البحث دراسة التغييرات الموسمية على صفات الدم في إحدى السلالات العالمية للماعز لمعرفة الآلية الفسلجية التي يستخدمها الجسم للتكيف ومقاومة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة للوصول الى جسم مقاوم للظروف القاسية وللحفاظ على انتاجية مستدامة.
وبالنظر لأهمية توفير البروتين الحيواني، يعتبر اللحم أحد الأغذية الأساسية ومصدرا بروتينيا للإنسان في نظامه الغذائي، وتعتبر اللحوم مصدرا وفيرا للبروتين الذي يعد من الأغذية الأساسية لتكوين خلايا الجسم وأنسجته ولترميم ما تهدم من هذه الخلايا والأنسجة، وهي تعمل على تنشيط الوظائف الهضمية والدموية والدماغية.
 
.
1655147
  Today Today123
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week123
  This_Month This_Month123
  All_Days All_Days1655147
Highest Visitors 04-20-2024 : 113
Top