الأحد, 05 آذار/مارس 2023 06:24
رئيس الجامعة التكنولوجية يدعوا إلى تفعيل الإشراف المشترك بين الجامعة و هيأة البحث والتطوير الصناعي  في مذكرة تفاهم
 
دعى رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان إلى تفعيل الإشراف المشترك بين الجامعة و هيأة البحث والتطوير الصناعي وتطوير الخبرات العلمية للكوادر الهندسية ولطلبة الجامعة  عبر مذكرة تفاهم ابرمت مع الجانبين
وجاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم  علمية بين الجامعة التكنولوجية و هيأة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة الصناعة بحضور بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور  حسين حميد كريم ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور خولة صلاح خشان ومدير قسم العلاقات الثقافية  أ.م.د. عباس جواد سلطان ومدير عام هيأة البحث والتطوير الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن الدكتور المهندس أحمد يونس قاسم والوفد المرافق له .
وتضمنت  الآلية خطوة أخرى في مسار التعاون بين المؤسسات الحكومية وعن طريق تعزيز التعاون العلمي والثقافي والبحثي وإقامة البرامج التعليمية و التدريبية وتبادل الخبرات من أجل تحقيق التميز في المجالات العلمية والثقافية .
وقال  الغبان  كان لنا باعاً طويلاً مع الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن وبحثنا معهم آليات تدريب الطلبة وزجهم في سوق العمل مؤكداً على ضرورة عمل مؤتمر علمي مشترك بين الجانبين لحل جميع المشاكل العلمية التي من شأنها توقف المشاريع التي تسهم في بناء بلدنا الحبيب .
من جانبه قال الدكتور المهندس أحمد يونس قاسم  أننا سعداء بإستقبال طلبة الجامعة التكنولوجية وخصوصاً طلبة المرحلة الثالثة والرابعة في مراكزنا من أحل تدريبهم وتطوير خبراتهم العلمية وفق دورات وخطة تدريب سنوية ، وتكوين فرق بحثية بين الجانبين .
و من جانبها اوضحت  خولة صلاح خشان  نحن مستعدون لتطوير الكوادر الهندسية التابعة للهيأة وفق مناهج علمية حديثة وتزويد طلبة الدراسات العليا في الجامعة بمشاريع ليتم العمل عليها وتطويرها ضمن توقيتات محددة مسبقاً .
وفي الختام تم تسليم درع الهيأة لرئيس الجامعة التكنولوجية من قبل مدير عام هيئة البحث والتطوير الصناعي تثميناً للدور التي تقوم به الجامعة في دعم المسيرة العلمية .
 
1655051
  Today Today27
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week27
  This_Month This_Month27
  All_Days All_Days1655051
Highest Visitors 04-24-2024 : 27
Top