الأحد, 07 أيار 2023 06:32
وزير التعليم يطلق مشروع الإيكوسيستم للجامعة التكنولوجية ويؤكد على تعزيز بيئة الجامعة المنتجة وتمكين الخريجين من ريادة الأعمال*
 
أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مشروع الإيكوسيستم للجامعة التكنولوجية وأكد على تعزيز بيئة الجامعة المنتجة وتمكين الخريجين من ريادة الأعمال وصناعة البرامج والابتكار.
 
وقال وزير التعليم خلال حفل إطلاق مشروع منظومة الإيكوسيستم بحضور عدد من رؤساء الجامعات والأكاديميين وممثلي القطاع الخاص إن هذا المشروع يشكل رصيدا نوعيا من رأس المال البشري ومرتكزا هاما باتجاه التنمية وتعزيز بيئة الجامعة المنتجة وصناعة البرامج وابتكار المشاريع.
 
وأضاف أن قانون وزارة التعليم العالي الذي نص على إحداث تغييرات كمية ونوعية في الحركة العلمية التقنية والثقافية ومواكبة مؤشرات التحديث في مجالات المعرفة جعل المؤسسات التعليمية في تفاعل مستمر مع حاجات المجتمع ومتطلبات التنمية.
 
وتابع وزير التعليم أن مشروع الإيكوسيستم في الجامعة التكنولوجية يأتي في سياق تمكين الخريجين الشباب من اعتلاء منصة الطموح وتحقيق خطوات العمل الحقيقي من خلال الشراكات المنتجة مع مؤسسات القطاع الخاص التي تستقطب رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشاريع.
 
من جهته استعرض وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي حيدر عبد ضهد مراحل تأسيس منظومة الإيكوسيستم وآليات عملها على وفق تطلعات واستراتيجية الوزارة الهادفة الى تحقيق مشروع الجامعات المنتجة والداعمة والملبية لاحتياجات سوق العمل.
 
وفي هذا السياق أوضح السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان أن الجامعة دأبت على إيجاد الحلول الكفيلة بمعالجة تشغيل الخريجين وتمكينهم من الشراكات التي تخدم مجالات ريادة الأعمال فيما قدم خبراء الأنظمة وإدارة المشاريع عرضا عن أهمية منظومة الإيكوسيستم في ترسيخ التعاون مع القطاع الخاص واستقطاب الخريجين وتنفيذ المشاريع.
 
 
 
 
 
 
 
 
1655070
  Today Today46
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week46
  This_Month This_Month46
  All_Days All_Days1655070
Highest Visitors 04-18-2024 : 44
Top