الخميس, 11 أيار 2023 09:58
مركز تكنولوجيا المعلومات الجامعة التكنولوجية تميز مستمر
لاول مرة على مستوى الجامعات العراقية…
تدريسي في الجامعة التكنولوجية يستخدم تقنية الواقع الافتراضي المعزز (VR Virtual Reality) لتدريس اللغة الانكليزية.
استخدم المدرس المساعد (مرتضى عبد الحسن محمد) تقنية الواقع الافتراضي المعزز لتدريب الطلبة على التحدث باللغة الانكليزية من خلال ادخال الطالب في بيئة مناسبة افتراضية تساعده على التكلم و التعبير عن شعوره و ما بداخله باللغة الانكليزية, حيث يخلق هذا الاسلوب في التدريس جوا من المتعة والإثارة والتشويق للمتعلم وفرصة للتعلم من خلال التجربة على عكس الأساليب التقليدية في القراءة والكتابة. ويعتبر عنصرا جاذبا في مجال التعليم . ويحول الخبرات المجردة إلى خبرات محسوسة يسهل تعلمها.
و اضاف الاستاذ المساعد الدكتور (امجد طلال سعيد) مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ان التجربة الغامرة التي يوفرها الواقع الافتراضي لا مثيل لها في التدريس حيث يتم “نقل” الطلاب خارج الفصل الدراسي ويسمح لمخيلتهم بالازدهار و ان الجامعة  التكنولوجية تعيش الان ثورة في مجال التطوير التكنولوجي في كافة المفاصل و على جميع المستويات و الصعد و هذا بفضل الدعم الكبير الذي نتلقاه من قبل رئاسة الجامعة  و سنستمر بخطى ثابتة و مستمرة بادخال اي تكنولوجيا حديثة تخدم التعليم بشكل عامة و الطلبة بشكل خاص.
 
علما ان التقنية تم استخدامها في دورة كفاءة اللغة الانكليزية للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2023 / 2024 المقامة حاليا في مركز تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات باشراف عضو اللجنة الوزارية للغة الانكليزية (ا.م. ميادة رحيم عيسى) و المحاضرين (ا.م.د. بان كاظم عبد) و (م. يقضان رضا مهدي) و (م.م. مرتضى عبد الحسن محمد).

 

 

 

1655181
  Today Today157
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week157
  This_Month This_Month157
  All_Days All_Days1655181
Highest Visitors 04-25-2024 : 130
Top