الإثنين, 22 أيار 2023 07:00
*في الفعالية الثقافية المشتركة بين طلبة جامعتي بغداد والتكنولوجية .. وزير التعليم يؤكد العمل على تجسيد أهداف التعليم الجامعي في المجالات الحيوية والاستراتيجية وخدمة المجتمع*
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أن الوزارة تعمل على تجسيد أهداف التعليم الجامعي في كل المجالات الحيوية والاستراتيجية وتلبية خدمة المجتمع.
جاء ذلك في كلمته خلال الفعالية التنافسية والمناظرة الثقافية المشتركة بين طلبة جامعة بغداد من كلية الهندسة الخوارزمي قسم هندسة التصنيع المؤتمت وقسم هندسة الطب الحياتي وطلبة الجامعة التكنولوجية من قسم هندسة الإنتاج والمعادن وقسم هندسة الطب الحياتي بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد ورئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ورئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور أحمد الغبان وجمع من التدريسيين والطلبة.
وقال وزير التعليم إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل بكل إصرار على التجسيد الحقيقي والواقعي الملموس لأهداف التعليم الجامعي والوصول به الى مساحة التطبيق النافع في كل المجالات الحيوية والاستراتيجية وتلبية حاجة المجتمع بصورة فاعلة تمنع كل احتمالات الهدر بالطاقات الشبابية مشيرا في الوقت نفسه الى أن صناعة الوعي ورفع مستوى الثقافة والتفكير النقدي من أهم الأولويات في بناء شخصية الطالب وهويته المعرفية التي تقتبس من مضمون الثقافة العراقية حضورا وتميزا وإبداعا.
وتابع أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في رسم المسار الصحيح لهؤلاء الشباب على طريق بناء الوعي وتحقيق الذات وتمكينهم من بيئة التفاعل الثقافي الذي يشكل حائط الصد بوجه موجات التجهيل والاستهلاك.
وفي هذا السياق قدم القائمون على المناظرة الثقافية شرحا موجزا عن تاريخها ونسخها السابقة التي انبثقت من الجامعة التكنولوجية فيما تنافس الطلبة المشاركون من الفريقين على حصد النتائج المترتبة على الإجابات المطلوبة على وفق الأسئلة التي يختارها الطلبة من المجالات العلمية والثقافية المختلفة فيما سجل الطلبة الحاضرون من جامعتي بغداد والتكنولوجية حضورا تفاعليا كبيرا ومشاركة في الفقرات التي تخص الجمهور.
 
*دائرة الإعلام والاتصال الحكومي*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*21 آيار 2023*
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
1655048
  Today Today24
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week24
  This_Month This_Month24
  All_Days All_Days1655048
Highest Visitors 04-20-2024 : 23
Top